Publisher is the useful and powerful WordPress Newspaper , Magazine and Blog theme with great attention to details, incredible features...

تعرف على افضل شركات الفوركس الموثوقة

382

إذا كنت قد بدأت للتو كمتداول فوركس أو حتى تفكر في تداول العملات الأجنبية، فإن العمل مع وسيط موثوق يعد حجر الاساس للبدء في هذه الرحلة. يحتاج الامر إلى الكثير من البحث والتدقيق لانه قد ينطوي على بعض المخاطر ومن الممكن أن تكون مهمة محيرة لمعرفة أين يمكن العثور على شركات الفوركس الموثوقة تقدم خدمات تداول العملات الأجنبية .

عملية البحث تحتوي على القليل من التحدي للتأكد من أن الوسيط يتمتع بسمعة طيبة ويمكنه تلبية احتياجاتك. سنتحدث في هذ المقال عن أهم النقاط التي تمكنك من اختيار افضل شركات الفوركس الموثوقة.

لماذا يعد اختيار الوسيط الموثوق من القرارات الهامة؟ اسأل نفسك هذه الاسئلة..

ما الذي ستفعله الشركة عند تعرضي لمشكلة ما في احد صفقاتي؟

هل هي شركة ذات سمعة طيبة وستنظر بصدق إلى مشكلتي؟

هل هي شركة مرخصة وبياناتها متاحة للجميع؟

لكل من الشفافية المالية والتنظيم أهمية قصوى عندما يتعلق الأمر بمدى الراحة والامان الذي تشعر بها مع وسيطك. مع ارتفاع معدل التذبذب في سوق الفوركس، رأينا سماسرة غير خاضعين للهيئات الرقابية التنظيمية يغلقون مكاتبهم بدون اي انذار سابق. هذا بالفعل ما يحدث عندما يتعلق الامر بوسيط فوركس غير موثوق.. دعونا الآن نأخذ رحلة بسيط نتعرف فيها عن أهم المعايير للتأكد من مصداقية وسيط الفوركس المقترح..

وجود هيئة رقابية

إذا كنت تريد ان تعرف إلى من ستتوجه إذا واجهت أي نزاع أو خلاف مع شركة الوساطة، اذن عليك معرفة ما إذا كانت شركة الوساطة المالية التي ترغب بالتعامل معها مرخصة أم لا.. بحيث تصبح الامور واضحة من بداية التعامل؛ لانه من الصعب حل اي نزاعات أو مشاكل مع شركات الفوركس غير مرخصة. فكر في الامر كشكل من أشكال التأمين. بالطبع، نأمل ألا تضطر مطلقًا إلى استخدام هذه السياسة، ولكنك ستكون سعيدًا عندما يكون هذا الامر متاحًا إذا واجهتك أي مشاكل.

هناك الكثير من المشاكل التي واجهت بعض المتاجرين والتي سمعنا عنها مؤخرًا المتعلقة بإغلاق أحد الوسطاء غير المنظمين بين عشية وضحاها أو رفض طلبات السحوبات. لم يكن لدى هؤلاء المتاجرين أي مكان يمكنهم اللجؤ إليه بحيث يساعدهم عند رفض الوسيط غير المنظم احترام شروط الاتفاقية الواقعة بينهم. دعونا نتعرف على أهم اشهر الهيئات الرقابية:

الهيئة الرقابية البريطانية FCA

الهيئة الرقابية البريطانية هي من اشهر الهيئات الرقابية وأهمهم، وهي هيئة الخدمات المالية البريطانية وتعد من أقوى تراخيص شركات الفوركس وتعد الهيئة الاولى التي يبحث عنها المتداول عندما يتعلق الامر بسوق الفوركس. لهذه الهيئة قوانينها الصارمة من حيث ضمان الشفافية وأيضًا عدم التلاعب الذي يحدث احيانًا من قبل شركات الوساطة. تخضع هذه الهيئة لمراقبة البرلمان البريطاني على الرغم من انها هيئة مستقبلة.

الهيئة الرقابية السويسرية FINMA

الهيئة الرقابية السويسرية هي هيئة سويسرية للمراقبة سوق الفوركس بشكل خاص واسواق المال بشكل عامٍ. تعد من اقوى تراخيص شركات التداول فهي تضمن الشفافية والنزاهة في التعاملات. تقع هذه الهيئة تحت مراقبة البرلمان السويسري وهي هيئة مستقلة ولكنها غير حكومية.

الهيئة الرقابية الامريكية NFA

الهيئة الرقابية الامريكية هي هيئة أمريكية وطنية للعقود الآجلة وهي تنظم وتشرف على شركات الأوراق المالية. تراقب أيضًا هذه الهيئة وتضمن شفافية الشركات وعدم التلاعب أو الاحتيال وذلك وفق شروط صارمة. هذه الهيئة مستقلة ولكنها غير حكومية وتعد من أقوى التراخيص الموجود حاليًا.

 

الحسابات التجريبية في شركات الفوركس الموثوقة

إذا وجدت شركات فوركس موثوقة وتخضع لهيئة رقابية جيّدة معروفة. قم بفتح حساب تداول تجريبي وجرّب التداول لفترة معينة بحيث تختبر منصة التداول الخاصة بهم وسرعة تنفيذ الاوامر ودعمهم الفني وما إلى ذلك.

 

استخدم محرك البحث الاشهر (جوجل)

يمكنك عمل بحث من خلال محركات البحث واشهرهم جوجل عن شركة الوساطة التي ترغب بفتح حساب حقيقي بها. من الممكن الا يخبرك البحث بكل شئ عن الوسيط الذي تريده ولكن على الاقل ستعرض بعض المعلومات المفيدة حول هذا الوسيط. راجع الكثير من المرجعات عن الوسطاء وقم بمقارنتهم ومعرفة اراء العملاء حولهم.

 

منتديات الفوركس

قم بزيارة منتديات الفوركس الاكثر شهرة واسئل عن شركة الوساطة التي ترغب بفتح حساب حقيقي بها. منتديات الفوركس تعد المكان الامثل والافضل لمعرفة تجارب الاخرين مع شركات الوساطة. إذا كنت تريد البحث عن شركة وساطة، قم بزيارة منتدى بورصات وشارك الاعضاء استفساراتك..

 

خلاصة موضوع شركات الفوركس الموثوقة:

من أهم النقاط التي يجب ان تراعيها عند اختيار شركات الفوركس الموثوقة هو الهيئات الرقابية. ذلك ان الهيئات الرقابية الجيّدة تمنحك الثقة عند فتح حساب حقيقي بحيث تقوم هذه الهيئات بالمراقبة والاشراف على شركات الفوركس المدرجة لديهم وأيضًا تقوم بوضع قوانين تضمن حماية العملاء والشركة ايضًا وتقر بفصل اموال العملاء عن اموال الشركة. للهيئات الرقابية البارزة الكثير من المهام ومنها ضمان النزاهة في التعاملات وعدم التلاعب من قبل شركات الوساطة. أيضًا إذا تطور الامر لا قدر الله بين العميل والشركة، تقوم الهيئة الرقابية بالنظر إلى شكوى العميل والعمل على حلها وذلك باثبات تلاعب الشركة حيث تقوم بعقوبة الشركة عقوبةً صارمة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق