Publisher is the useful and powerful WordPress Newspaper , Magazine and Blog theme with great attention to details, incredible features...

معايير هامة للتعرف على شركات الفوركس النصابة

309

الفوركس ليس عملية احتيال، لكن هناك الكثير من الحيل أو عمليات النصب المرتبطة بالفوركس. لقد تحققت الهيئات التنظيمية بشكل كبير من شركات الفوركس النصابة على مر السنين، مما جعل الامر محدودًا إلى حدٍ كبير.

الاحتيال هو مشكلة كبيرة يواجهها الجميع في سوق الفوركس. كما هو الحال مع أي مجال آخر يعتبر جديد نسبيًا حيث سنجد ان هناك الكثير من شركات الفوركس النصابة يبحثون عن المبتدئين حتى يستفيدون منهم أكبر استفادة باي طريقة أو وسيلة كانت. الفوركس نفسه هو مشروع ربحي ممتاز. تداول العملات الأجنبية هو عمل حقيقي يمكن أن يكون مربحًا، ولا يجب ان نربط بين الفوركس كتجارة والنصابين الذين يستغلون الفوركس في النصب على المبتدئين في السوق.

الفوركس ليس عملًا يجعلك غنيًا بين عشية وضحاها، بغض النظر عما قد تقرأه في مكان آخر. ومع ذلك، فمن الممكن، كما ذكرنا سابقًا، أن تكون تجارة الفوركس مربحة. مثل أي عمل حقيقي آخر، يحتاج الامر إلى الكثير من الاجتهاد والعمل.

تعريف النصب في الفوركس

الخداع أو الاحتيال هو اسلوب تستخدمه شركات الفوركس النصابة من أجل الحصول على المال من شخص ما باي طريقة أو وسيلة بدون النظر إلى اي اعتبارات اخلاقية. ولكن لحسن الحظ نجد ان عمليات الاحتيال اصبحت نادرة وتتناقص بشكل ملاحظ ولكن هذا لا يمنع وجودها بالفعل. ومن هنا يمكننا ان نبدأ حديثنا عن عمليات النصب التي تتم عن طريق بعض شركات الوساطة حيث نجد ان هناك فرق واضح وكبير بين سمسار جيد (وسيط فوركس) وآخر محتال.

لماذا يعتقد الناس أن الفوركس قد يكون عملية نصب؟

أصبح تداول الفوركس متاحًا لمتداولي التجزئة في عام 1999. كانت أول سنوات العمل مع وسطاء لا يفهون العمل جيًدا لذلك كانوا عادةً لا يستمرون كثيرًا بالسوق. كان العامل الاساسي في فشلهم هو أن هؤلاء الوسطاء كانوا ببلدان معينة (تعرف عادةً بعدم الالتزام بالقوانين) وغير مرخصين دوليًا. بعض شركات الوساطة كانت في الولايات المتحدة، ولكن اغلب هذه الشركات كانت في دول أخرى حيث يتطلب الامر هناك بضعة آلاف من الدولارات لانشاء شركة فوركس مما يعني ان الامر كان سهلًا للغاية بحيث يصبح من السهل على اي شخص فتح شركة وساطة والعمل كوسيط فوركس دون الحاجة إلى الكثير من المال أو التراخيص. منذ عام 2007 ، أصبحت الامور اكثر جدية. على مدى السنوات القليلة الماضية، اصبح الامر متداولا ومنتشرًا انتشارًا كبيرًا ونجد الآن ان هناك الكثير من الراغبين في دخول سوق الفوركس مما جعل الامر اكثر تنظيمًا وامانًا ذلك بوجود الكثير من الهيئات التنظيمية الرقابية.

كيف تتجنب خداعك من شركات الفوركس النصابة ؟

النصيحة الأولى التي يمكن أن نقدمها لك هي التحقق من المقر الرئيسي لشركة الوساطة. ازدادت اللوائح بشكل كبير في السنوات الخمس إلى العشر الأخيرة وأصبح الامر منظمًا بشكل قانوني ومكلف بشكل كبير للقيام بأعمال تجارية (اعمال الوساطة) في بلدان منظمة للغاية مثل الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة.

إذا اردت بالفعل التأكد من مدى مصداقية شركة وساطة عليك اتباع الخطوات التالية:

  • استفسر عن مكان الشركة ومكتبها الرئيسي وفروعها حول العالم ان وجد.
  • استفسر عن سنوات عملهم. تاريخ البداية وإلى الآن..
  • استفسر عن تراخيصهم..
  • قم بعمل بحث عن طريق الانترنت عن الشركة واسمع اراء الاشخاص الذين تعاملوا معها سابقًا..
  • قرر اخيرًا إذا كنت ترغب في العمل معهم..

ماذا تفعل إذا شعرت بأن الشركة نصابة او غير موثوقة ؟

اطلب منهم بأن الا يعاودوا الاتصال بك مرة أخرى أو قم بتبليغ الجهات المختصة لاتخاذ اجراء قانوني مع الشركة (هذا إذا كنت من سكان الدولة التي تقع بها الشركة).

قبل الوقوع فريسة في احدي شركات الفوركس النصابة تعرف علي كيف تتعرف على شركات الفوركس الموثوقة

اذا كنت قد وقعت فريسة من قبل ايا من شركات الفوركس النصابة فيمكنك مشاركة تجربتك في منتدي بورصات

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق