مع تجدد المخاوف التجارية داو جونز يخسر 600 نقطة بالمستهل

10

في بداية التعاملات اليوم حققت المؤشرات الخاصة بالأسهم الأمريكية أنخفاض قوي ليخسر الداو جونز 600 نقطة وذلك مع تجدد التوترات التجارية والمخاوف بتباطؤ النمو للاقتصاد العالمي.

وتراجعت “وول ستريت” مع التزايد للتوترات التجارية وذلك بعد أن تم إلقاء القبض على المسؤولة المالية الخاصة بشركة هواوي الصينية بكندا كذلك فإنه من المقرر تسليمها للولايات المتحدة الأمر الذي يقلل من احتمالية التوصل لاتفاق تجاري بين أكبر اقتصادين على مستوى العالم.

أيضاً فإن هبوط سعر النفط ب 4 بالمئة قد أثر على معنويات المستثمرين في ظل الترقب لنتائج أجتماع أوبك ومع التقارير بأن المنظمة سوف تقوم بخفض الإنتاج بأقل من التوقعات.

وقد عانت الأسهم الأمريكية في خلال الجلسة السابقة من الخسائر القوية وذلك وسط القلق فيما يخص بأن تمر الهدنة التجارية والتي تم الاتفاق عليها بين الصين والولايات المتحدة بدون الوصول لصفقة حقيقية بين الجانبين بالإضافة للتراجع لعوائد سندات الخزانة لآجل عشرة سنوات عند المستوى 2.9% الأمر الذي يقلل من الفارق بين عوائد الديون الحكومية القصيرة والطويلة الآجل.

كما أوضحت البيانات الاقتصادية اليوم بأن القطاع الخاص الأمريكي أضاف وظائف بأقل من التوقعات للمحللين بينما ارتفعت إنتاجية العمالة في الولايات المتحدة وذلك وفقاً للتقديرات في خلال الربع الثالث من العام 2018.

وقد كشفت بعض البيانات الأخرى بتراجع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة لأول مرة في أربعة أسابيع وقد زاد عجز الميزان التجاري الأمريكي عند أعلى مستوى له في عشرة سنوات.

وعند حلول الساعة4:10 مساءً بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر “داو جونز” الصناعي بنحو 2.4%% عند 24558.7 نقطة ليخسر قرابة ال600 نقطة.

كذلك تراجع “ستاندرد آند بورز” ب 1.8% ليسجل 2650.7 نقطة لينخفض “ناسداك” بنسبة 2% عند 7012.5 نقطة.

وفي خلال الفترة نفسها هبط مؤشر الدولار الرئيسي والذي يقيس من أداء العملة أمام ستة من العملات الرئيسية بنحو 0.2% عند 96.903

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق