عند الإغلاق الداو جونز يقلل من خسائره

16

عند نهاية تعاملات الخميس قللت المؤشرات الخاصة بالأسهم الامريكية من خسائرها بعد التقارير حول اتجاه الاحتياطي الفيدرالي لتقليل وتيرة زيادة معدلات الفائدة.

وفي خلال التعاملات تراجع “وول ستريت” مع التزايد للتوترات التجارية بعد أن تم إلقاء القبض على المسؤولة المالية بشركة هواوي الصينية بكندا وسوف يتم تسليمها للولايات المتحدة الأمر الذي يقلل من احتمالية التوصل لاتفاق تجاري بين أكبر اقتصادين على مستوى العالم.

كذلك فقد أثر انخفاض سعر النفط على المعنويات للمستثمرين وذلك في ظل الترقب لنتائج اجتماع أوبك مع التقارير بأن المنظومة من الممكن أن تقلل الإنتاج بأقل من التوقعات.

وقد عانت الأسهم الأمريكية في الجلسة السابقة من الخسائر القوية وذلك وسط حالة من القلق بشأن أن تمر الهدنة التجارية والتي كانت الولايات المتحدة قد اتفقت عليها مع الصين بدون الصول لصفقة حقيقية بالإضافة لانخفاض عوائد السندات للخزانة لآجل عشرة سنوات عند المستوى 2.9% الأمر الذي يقلل من الفارق بين عوائد الديون الحكومية الطويلة الأجل والقصيرة الآجل.

كما أوضحت بعض البيانات الاقتصادية اليوم بأن القطاع الخاص الأمريكي قد أضاف وظائف بأقل من التوقعات للمحليين بينما ارتفعت إنتاجية العملة في الولايات المتحدة وفقاً للتقديرات في خلال الربع الثالث من العام الحالي.

وقد كشفت بيانات أخرى بتراجع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة لأول مرة في أربعة أسابيع في حين صعد عجز الميزان التجاري الأمريكي لأعلى مستوى له في عشرة سنوات.

وبختام التعاملات هبط مؤشر “داو جونز” الصناعي” بنحو 0.3% عند 24947.6 نقطة ليخسر 79.5 نقطة بعد أن تخطت خسائره ال 700 نقطة في خلال التعاملات.

كذلك تراجع “ستندرد آند بورز” ب 0.1% عند 2695.9 نقطة بينما صعد “ناسداك” ب 0.4 بالمئة ليصل ل 7188.2 نقطة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق