Business is booming.

ما هو السكالبينج – كيف تحترف السكالبينج ؟

2٬106

السكالبينج هو أسلوب تداول قصير الأجل. في هذه الطريقة، عادة ما يحتفظ المتداول بالصفقة لبضع دقائق فقط. هذه الطريقة مختلفة تمامًا عن التداول اليومي.

في حالة التداول اليومي، عادة ما يحتفظ المتداولون بالمراكز لساعات ويغلقون الصفقة في نفس اليوم. في حالة السكالبينج ، لا يغلق التجار صفقاتهم في نفس اليوم فقط ، ولكنهم يغلقون الصفقة أيضًا في بضع دقائق. يُعرف أولئك الذين يستخدمون طريقة السكالبينج هذه باسم ( خاطفي النقاط ).

 

شخصية خاطف النقاط

يمتلك خاطفي النقاط بعض الصفات والخصائص الفريدة التي لا يمتلكها المتداولون الآخرون. خاطفي النقاط يحبون التداول السريع. انهم عادة ما يستهدفون الارباح الصّغيرة من 5 إلى 15 نقطة. هؤلاء التجار نفد صبرهم للغاية على المدى الطويل. لذا، هم يركزون فقط على المدى القصير لاقتناص عدد نقاط صغير.

إذا كنت ترغب في التداول بهذه الطريقة ، فيجب ألا تشعر بالضغط أو الملل لمشاهدة الرسوم البيانية بعناية لفترة طويلة. هناك نوعية رئيسية أخرى للمضاربين ، فهي تحلل وتتفاعل مع الرسم البياني بسرعة كبيرة دون التفكير كثيرًا. في المضاربة ، عليك تنفيذ قرارات التداول الخاصة بك على الفور دون تفكير كثير. غالباً ما يركز هؤلاء على البيانات الاقتصادية والإخبارية الرئيسية لاقتناص ربح سريع في بضع دقائق.

 

الغرض من السكالبينج في سوق الفوركس

من المؤكد أن الغرض من المضاربة هو كسب المال مثل أي طريقة تداول أخرى ، ولكن في المتاجرة ، يميل المتداول إلى تحقيق أرباح قصيرة سريعة في بضع دقائق. يتداول خاطف النقاط عدة مرات في اليوم ويحاول اقتناص أرباح صغيرة من كل صفقة.

في هذه الحالة ، تكون المخاطر قليلة جدًا ، كما أن هدف الربح قليل جدًا مقارنة بالطرق الأخرى. الموضوع الرئيسي هو عمل العديد من الصفقات المربحة في يوم واحد. على سبيل المثال ، إذا ربحت 30 دولارًا في كل صفقة وقمت بإجراء 10 صفقات في اليوم. هذا يعني انك ربحت 300 دولار في اليوم ، وهو مبلغ كبير من الربح.

بعض العوامل التي يجب مراعاتها في طريقة السكالبينج:

هناك بعض العوامل التي يجب أن يأخذها خاطفي النقاط في الاعتبار عند المتاجرة. وهي كما يلي:

 

اختيار الوسيط

يجب عليك اختيار وسيط فوركس موثوق يقدم سبريد ثابت ومنخفض.. خاطف النقاط يهدف إلى تحقيق أرباح سريعة قصيرة من 5-10 نقطة بشكل عام. إذا قام الوسيط الخاص بك بتقديم سبريد مرتفع ، فسيكون من الصعب عليك تحقيق ربح سريع قصير ، حيث يتعين عليك دفع الفارق. يقدم العديد من السماسرة فروق أسعار ثابتة مما يعني أنه عليك دفع نفس المبلغ من السعر مهما كان وضع السوق والتقلبات.

إذا اخترت وسيطًا به فروق متغيرة ، فعليك دفع فروق مرتفعة أحيانًا عندما يكون السوق متقلبًا. لذا ، فإن الوسطاء ذوي الفوارق السّعرية الضيقة والثابتة مناسبين للاسكالبينج.

 

منصة التداول

يجب أن يكون لديك فهم واسع لمنصة التداول الخاصة بك التي يقدمها الوسيط الخاص بك ؛ خلاف ذلك ، قد تصبح عملية التنفيذ بطيئة. من الأفضل فتح حساب تجريبي وممارسة التداول في منصة التداول قبل بدء التداول. بهذه الطريقة ، سوف تتعرف على النظام الأساسي الخاص بك وسوف تكون على دراية بمزايا وعيوب منصة التداول الخاصة بك.

 

سرعة التنفيذ

في حالة استخدام السكالبينج ، عليك أن تقرر وتنفذ قرارات التداول الخاصة بك بسرعة كبيرة. إذا كان وسيطك غير قادر على تنفيذ صفقاتك بسرعة ، فقد تضطر إلى المعاناة كثيراً. إذا لم تختر وسيطًا بسرعة تنفيذ سريعة ، فقد تعاني من الانزلاق. يطلق عليه slippage ، ذلك عندما يتم تنفيذ الأمر الذي تم تنفيذه ببضع نقاط بعيدًا عن السّعر.. بعض السماسرة يضمنون سرعة تنفيذ أسرع. اختر واحدًا من هؤلاء الوسطاء..

 

السيولة

يجب أن تتداول في الأزواج الرئيسية فقط لأن معظم التحركات تحدث في هذه الأزواج الرئيسية. الأزواج الاخرى ليست مناسبة للاسكالبينج لأنها تتطلب سبريد مرتفع وتوفر حركة أقل. عندما يكون هناك تداخل بين فترتين تداول ستجد ان السيولة عالية لأن معظم التحركات تحدث في هذه الجلسات. السيولة بشكل عام تكون مرتفعة أثناء تداخل جلستين رئيسيتين.

 

الاطار الزمني

عادة ما يستخدم خاطفي النقاط الاطر الزمنية قصيرة المدى للتداول. الاطر الزمنية الفعالة لهذا النوع من التداول هي الدقيقة والخمس دقائق.

 

إدارة الأموال

إدارة الأموال مفيدة للغاية لتقليل المخاطر. من الضروري لأي نوع من أساليب التداول. كما كنت تهدف إلى تحقيق أرباح سريعة قصيرة عدة مرات في اليوم ، لذلك يجب أن يكون لديك خطة إدارة الأموال الصارمة. إدارة راس المال من الامور الهامة جدا في أي اسلوب من اساليب التداول. طالما تهدف إلى تحقيق أرباح سريعة قصيرة عدة مرات في اليوم، يجب عليك ان تحافظ على رأس مالك وذلك بوجود خطة صارمة في التداول.

 

الخلاصة:

السكالبينج من الاساليب المربحة جدًا بسوق الفوركس ولكنها تحتاج إلى الكثير من التدريب والممارسة وأيضًا ستحتاج إلى إدارة رأس مالك بشكل صحيح حتى تتمكن من ربح الدولارات.