تسليط الضوء على أهم الأحداث الهامة بالأسواق العالمية في الأسبوع السابق

36

استمرت البيانات الاقتصادية وايضاً التطورات السياسية بفرض هيمنتها وذلك على أهم الأحداث بالأسواق العالمية في خلال الأسبوع السابق, وقد كان اهتمام المستثمرين بأستمرار إعلان الشركات عن نتائج الأعمال الفصلية الخاصة بها وذلك عن الثلاثة شهور التي أنتهت في شهر سبتمبر الماضي.

فوز جاير بولسونارو مرشح حزب اليمين بالانتخابات الرئاسية بالبرازيل

في انتخابات الرئاسة البرازيلية فاز جاير بولسونارو مرشح حزب اليمين المتطرف بالجولة الأخيرة من الانتخابات حيث أنه تعهد بأن يقوم بتوفير الوظائف وسوف يقضي على الجرائم.

بنك مورجان ستانلي يعلن بأن البنوك المركزية لن تحمي مستثمري الأسهم إذا أنهارت

صرح مورجان ستانلي بأنه من غير المحتمل بأن يتدخل الاحتياطي الفيدرالي من أجل إنقاذ مستثمري الأسهم وذلك في حالة انهيارها وذلك من خلال النظر لاحتمالية زيادة الضغوطات التضخمية.

إعلان ميركل عن تخليها عن رئاسة الحزب الديمقراطي

قامت أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية بإعلان تنحيها عن رئاسة الحزب الديمقراطي المسيحي كذلك فقد أكدت بأنها لن تترشح مرة أخرى لمنصب الاستشارية وذلك بعد انتهاء الفترة الحالية من ولايتها.

بنك جولدمان ساكس يقول بأن خسائر وول ستريت التي تقدر ب 2.8 تريليون دولار هي مبالغ فيها

توقع جولدمان ساكس بتعافي وول ستريت وذلك بعد الخسائر القوية للأسهم الأمريكية في خلال الشهر الحالي والتي تقدر ب 2.8 تريليون دولار من القيمة السوقية لها والتي يرى بأنها مبالغ فيها جداً.

إقرار موازنة الخريف ضريبة تقدر ب 2% على الخدمات الرقمية في بريطانيا

قامت المملكة المتحدة بالإعلان عن فرضها لضريبة جديدة وذلك كجزء من موازنة الخريف بخطوة قد جاءت متوافقة على نطاق واسع مع توقعاتها كذلك رفعت من تقديراتها فيما يخص النمو الاقتصادي للدولة.

تخطيط وزارة الخزانة الأمريكية لاقتراض 425 مليار دولار في الربع الرابع

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية بأن اقتراض الحكومة في العام الحالي سوف يتضاعف عن مستويات العام 2017 عند 1.34 تريليون دولار حيث أن إدارة الرئيس الأمريكي تريد تمويل العجز المرتفع للموازنة.

عودة الخوف للأسواق تدعم من سعر الذهب

أعلنت بنك جولدمان ساكس بأن مخاوف المستثمرين عات مرة أخرى وأن الذهب سوف يستفيد منها وذلك في ظل التراجع للأسهم وايضاً القلق المتزايد للمستثمرين عن إمكانية ركود الاقتصاد للولايات المتحدة.

تباطؤ النمو لاقتصاد منطقة اليورو بالربع الثالث

في خلال الربع الثالث من العام الحالي تباطأ النمو الاقتصادي لمنطقة اليورو وذلك بعكس التوقعات باستقراره على الأساس الفصلي والسنوي.

تحول جنرال إلكتريك للخسائر وتقلل من توزيعات الأرباح لسنت واحد

خلال الربع الثالث من العام الجاري تحولت جنرال إلكتريك للهبوط كما فشلت الإيرادات بالوفاء بتقديرات المحللين أيضاً أعلنت بخفض توزيعات الأرباح لثاني مرة في أقل من العام.

ارتفاع إيرادات فيسبوك بأقل من التوقعات في الربع الثالث

في خلال الربع الثالث من العام 2018 ارتفعت الإيرادات الخاصة بشركة فيسبوك ب 33% في حين أنها فشلت بالوفاء بتوقعات المحللين وقد تجاوزت الأرباح للتقديرات.

التضخم في منطقة اليورو يتسارع عند أعلى مستوى منذ العام 2012

زادت معدلات التضخم بمنطقة اليورو وذلك في خلال الشهر الحالي عند أعلى مستوى لها لعام 2012 وفقاً للبيانات الأولية وبدعم من الزيادة في سعر الطاقة.

ترامب يعتزم تعديل القواعد الخاصة بمنح الجنسية الأمريكية ويتحدى الدستور

عبر خطوة ينظر إليها بأنها تحدي واسع لدستور البلاد وذلك عبر تعهد الرئيس الأمريكي ترامب بإصدار قرار تنفيذي من شأنه إلغاء حق المواطنة لغير المواطنين الأمريكيين.

قفزة أرباح سامسونج لمستوى قياسي في الربع الثالث

خلال الربع الثالث للعام 2018 ارتفعت الأرباح الخاصة بشركة سامسونج إلكترونيكس بنسبة 18 بالمئة لكي تسجل بذلك أعلى مستوى لها على الإطلاق.

معاودة إنتاج النفط الأمريكي للارتفاع عند أعلى مستوى له في تاريخه

خلال الأسبوع الماضي عاود الإنتاج الأمريكي للنفط من الارتفاع لأعلى مستوى في تاريخه ومع تراجع صافي الواردات النفطية للولايات المتحدة.

خلال أكتوبر داو جونز يخسر 1340 نقطة وناسداك ينخفض بنسبة 9%

خلال التعاملات ليوم الأربعاء الماضي صعدت المؤشرات الخاصة بالأسهم الأمريكية وذلك مع إعلان النتائج لأعمال الشركات ولكن داو جونز حقق أسوأ أداء شهري منذ يناير لعام 2016.

بدعم من مشتريات البنوك المركزية الطلب العالمي على الذهب يرتفع

خلال الربع الثالث من العام الحالي ارتفع الطلب العالمي على الذهب وذلك بدعم من مشتريات البنوك المركزية للمعدن النفيس.

صدور تقرير ينصح بالتخلي عن الذهب وشراء الدولار من أجل تجنب المخاطر الجيوسياسية

قام بنك مورجان ستانلي بإصداره لنصيحة بحيازة الدولار والمؤشرات المالية والتي تشهد تقلبات والتخلي عن الين والذهب لمن أراد أن يتجنب مخاطر التوترات الجيوسياسية.

الأجور تنمو في الولايات المتحدة بأسرع وتيرة في تسعة سنوات

في خلال الشهر السابق صعدت الأجور للولايات المتحدة بأسرع وتيرة في نحو 9 سنوات وذلك من خلال التزامن مع الاستقرار لمعدلات البطالة الأمريكية عند مستويات متدنية.

إعلان الولايات المتحدة بإعادة فرض جميع العقوبات الاقتصادية ضد طهران

قامت الولايات المتحدة بالإعلان عن إعادة فرضها لجميع العقوبات الاقتصادية ضد إيران بعد أن انسحبت من الاتفاق النووي لطهران في خلال شهر مايو الماضي.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق