أبرز الأحداث الهامة في الأسواق العالمية خلال الأسبوع السابق

19

خلال الأسبوع الماضي كان الرئيس الأمريكي ترامب قد لعب دور رئيسي بأحداث الأسواق العالمية وذلك بعد التهديدات لشركة جنرال موتورز والترقب لاجتماعه مع نظيره الصيني بقمة مجموعة العشرين.

كذلك أهتم المستثمرون بالتحذيرات المستمرة فيما يخص الاقتصاد والأسواق العالمية من جانب صندوق النقد الدولي والتقرير الخاص بالاستقرار المالي لكل من البنك المركزي الأوروبي والاحتياطي الفيدرالي.

التوترات تزداد بين أوكرانيا وروسيا بعد مصادرة ثلاثة سفن حربية

قامت روسيا بإطلاق النار على ثلاثة سفن حربية أوكرانية وقامت بالإستيلاء عليها وذلك أمام شبه جزيرة القرم بأكبر تصعيد للتوترات بين البلدين.

بنك جولدمان ساكس توقع التعافي القوي بسعر النفط والذهب

توقع جولدمان ساكس بأن تشهد الأسعار الخاصة بالسلع الأساسية ارتفاع بنسبة 17% في الشهور القادمة لتتعافى من الهبوط الذي كانت قد عانت منه في الفترة الماضية.

ترشيح مورجان ستنالي للأصول المنافسة والأسواق للأستثمار في عام 2019

صرح بنك مورجان ستانلي بأن الأسواق الناشئة كانت قد عانت من عام صعب جداً ولكن ذلك سوف يتغير على نحو كبير في خلال العام القادم.

رغم ضعف البيانات المركزي يعتزم بإنهاء شراء السندات

كان رئيس المركزي الأوروبي “دراجي”  قد أكد بأن البنك ينوي إنهاء البرنامج الخاص بشراء السندات عند حلول نهاية العام الحالي وذلك على الرغم من الضعف بالبيانات الاقتصادية.

إصدار رئيس أوكرانيا مرسوم بفرض الأحكام العرفية لمدة 60 يوم

قام الرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو بفرض مرسوم خاص بالأحكام العرفية بالبلاد لمدة ستون يوم ولكنه سوف يظل معلقاً للموافقة من جانب البرلمان.

إعلان ترامب بإحتمالية زيادة التعريفات على واردات الصين بنسبة 25%

صرح الرئيس الأمريكي ترامب بانه من الوارد جداً بأن تتجه الولايات المتحدة لزيادة نسب التعريفات الجمركية على الواردات من الصين بقيمة تقدر ب 200 مليار دولار وذلك في حال فشل المحادثات المرتقبة مع رئيس الصين.

اقتراب مبيعات سايبر مانداي من 8 مليار دولار لأول مرة

خلال الموسم الحالي اقتربت المبيعات عبر الإنترنت لسايبر مانداي عند أعلى مستوى لها على الإطلاق لتصل عند ثمانية مليارات دولار.

تمسك ماكرون بزيادة ضريبة الوقود على الرغم من الاحتجاجات للسترات الصفراء

قام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالإعلان بأنه لن يتراجع عن الزيادة بضريبة الوقود التي أثارت الكثير من الجدل وذلك على خلفية الخطة لانتقال باريس للطاقة النظيفة رغم الاحتجاجات الخاصة بالسترة الصفراء والتي اجتاحت البلاد في خلال الأيام السابقة.

تهديد ترامب بإلغاء جميع الإعلانات المالية لجنرال موتورز

قام رئيس الولايات المتحدة بالتهديد بإلغاء جميع المساعدات المالية التي تخص شركة جنرال موتورز وذلك بعد أن أعلنت عن خطتها بإيقاف الإنتاج لعدد من المصانع في الولايات المتحدة.

ترامب يعلن ندمه لتعيين جيروم رئيس للفيدرالي

صرح الرئيس الأمريكي ترامب بندمه لتعين جيروم باول كرئيس لبنك الاحتياطي الفيدرالي موضحاً بأن سياسة رفع معدلات الفائدة سوف تضر بالاقتصاد.

تخطي القيمة السوقية لمايكروسفت آبل لأول مرة منذ عام 2010

أصبحت القيمة السوقية لشركة مايكروسوفت أعلى من نظيرتها آبل لكي تصبح بذلك أكبر شركة أمريكية من حيث القيمة السوقية.

تصريح جي.بي.مورجان بأن الدولار الأمريكي سوف يبدأ رحلة من التراجع تستمر لعدة سنوات

صرح بنك جي بي مورجان بأن الدولار الأمريكي سوف يبدأ في المرحلة القادمة لرحلة من الهبوط ومن الممكن أن تستمر لسنوات عديدة.

العريان يقول بأن الفيدرالي سوف يكون مجبر بزيادة معدل الفائدة بديسمبر

صرح الاقتصادي محمد العريان بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يكون مجبر في الشهر القادم بزيادة معدلات الفائدة وإلا فسوف يتم النظر له بأنه قد تعرض لإكراه سياسي.

تحذير صندوق النقد بتباطؤ الاقتصاد العالمي بأكثر من التوقعات

قام صندوق النقد الدولي بالتحذير بتباطؤ النمو للاقتصاد العالمي وذلك بأكثر من المتوقع مع التزايد للتوترات التجارية.

بعد خطة جنرال موتورز ترامب يدرس فرض تعريفات على السيارات

صرح الرئيس الأمريكي ترامب بأن التعريفات الجمركية على الواردات من السيارات تعتبر تحت الدراسة وذلك بعد الإعلان من جانب جنرال موتورز بخطتها لإيقاف الإنتاج بعدد من المصانع بالولايات المتحدة.

بنك الاحتياطي الفيدرالي يحذر من الارتفاع في سعر الأصول الذي يتصدر مخاطر النظام المالي

سيطرت حالة من التوترات التجارية وحالة من عدم اليقين الجيوسياسي إضافة لتراكم الديون للشركات والتي تشكل تهديد قوي على المدى القريب للنظام المالي الأمريكي وذلك بحسب الرؤية الحذرة التي كان قد أعلنها بنك الاحتياطي الفيدرالي.

تحذير البنك المركزي الأوروبي من 4 صدمات مالية تهدد منطقة اليورو

قام البنك المركزي الأوروبي بالإعلان بأن التوترات السياسية والحمائية في داخل العملة الأوروبية الموحدة بالإضافة الاضطراب بداخل بعض الأسواق الناشئة قد ساهموا بجعل النظام المالي لمنطقة اليورو أكثر تعرضاً للصدمات.

ترامب يصرح بأقتراب صفقة مع الصين ولكن مع التردد بشأنها

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه يعتبر قريب جداً من التوصل لاتفاق تجاري مع الصين وذلك قبيل الاجتماع بينه ومع نظيره الصيني جين بينج.

بسبب الأزمة بالبحر الأسود ترامب يلغي اجتماعه مع بوتين

صرح الرئيس الأمريكي ترامب بأنه قام بالإعلان بإلغاء اللقاء المنتظر مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين والتي كان من المقرر إقامتها وذلك على هامش قمة مجموعة العشرين يوم غداً الجمعة وذلك بعد التزايد للتوترات بين روسيا وأوكرانيا.

إشارة الفيدرالي بزيادة معدلات الفائدة بديسمبر ولكنه قلق بشأن التعريفات

قام بنك الاحتياطي الفيدرالي بإبداء رغبته برفع معدل الفائدة في شهر ديسمبر القادم بينما أعرب عن قلقه بشأن التعريفات الجمركية ومع التزايد للديون.

كندا والمكسيك والولايات المتحدة يوقعون اتفاقية تجارية جديدة في قمة مجموعة العشرين

قام الرئيس ترامب بتوقيع أتفاقية تجارية وذلك مع كندا والمكسيك في خلال قمة مجموعة العشرين بالأرجنتين عبر تحديث ل النافتا.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق