أبرز وأهم الأحداث بالأسواق العالمية في خلال الأسبوع الماضي

0 75

خلال الأسبوع السابق سيطرت الهدنة التجارية والتطورات بين الصين والولايات المتحدة على الاهتمامات للمستثمرين بالأسواق العالمية في خلال الأسبوع السابق وذلك وسط حالة من الترقب لمدى إمكانية التوصل إلى اتفاق تجاري ينهى حرب تجارية دائرة بين الطرفين.

وقد اهتمت الأسواق بالاجتماع الخاص بأوبك والحلفاء من الدول المنتجة للخام حيث أصدرت قرار بخفض إنتاج الخام ب 800 ألف برميل للأعضاء من أوبك و400 ألف برميل للدول التي من خارجها وقد كان الرئيس الأمريكي قد عارض أي زيادات بإنتاج النفط.

إعلان الولايات المتحدة والصين عن هدنة تجارية لمدة 90 يوم

اتفقت كل من الولايات المتحدة والصين بإعلان هدنة تجارية بينهما عبر أتفاق تجارية مشترك ل 90 يوم.

السعودية وروسيا تتوصلان لتمديد اتفاق أوبك+

وافقت كلاً من روسيا والمملكة العربية السعودية بالأستمرار بعام 2019 بأتفاقهما لإدارة أسواق النفط والمعرف ب “أوبك+” وذلك قبيل أيام من انعقاد المؤتمر الخاص بأوبك السنوي.

محلل اقتصادي يقول بأن سعر الذهب يستعد للارتفاع مع الاحتمالات بإيقاف التشديد النقدي

توقع أحد المستثمرين الأمريكيين بأستعداد الذهب للصعود مع التكهنات بالتصاعد وذلك بشأن التوقف لبنك الاحتياطي الفيدرالي عن الزيادة لمعدل الفائدة في خلال العام القادم.

تسجيل منحنى عائد السندات الأمريكية لأقل مستوى في 11 عام

انخفاض منحنى عائد السندات للخزانة الأمريكية عند أقل مستوى له في 11 عام مع التركيز للمستثمرين برفع معدل الفائدة لرابع مرة خلال هذا العام بشهر ديسمبر الجاري.

تصريح رئيس الفيدرالي بأن الاقتصاد الأمريكي القوي لم يصل لكل المواطنين

صرح جيروم باول والذي يشغل منصب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي بأنه في الوقت الذي حقق فيه المركزي إنجاز وذلك تجاه الاقتصاد القوي من خلال زيادة الأجور فإن الكثير من أصحاب الدخل المنخفض لم يتم الالتفات إليهم.

بنك جولدمان ساكس يقول بأن عام 2019 سوف يكون عام استثماري صعب على أسواق السندات والأسهم

أعلن بنك جولدمان ساكس بأنه في العام القادم سوف يكون هناك تباطؤ للنمو الاقتصادي والانكماش لميزانيات البنوك المركزية والاستمرار بنوبات التقلب الأمر الذي يتسبب بعام صعب جديد لعوائد الاستثمار المعدلة وذلك على حسب المخاطر.

تأجيل فرنسا زيادة ضرائب الوقود وذلك لوقف الاحتجاجات الدامية

قام رئيس وزراء فرنسا بالإعلان عن التأجيل لخطة الحكومة وذلك لزيادة ضرائب الوقود والمرافق الأخرى والتي قد تسببت بإثارة أعمال الشغب بفرنسا لمدة ثلاثة أسابيع.

جي بي مورجان يقول بأن الاحتفاظ بالسيولة النقدية أهم من امتلاك الأسهم

صرح بنك جي.بي.مورجان بأن السيولة النقدية “الكاش” لا تعتبر المكان الوحيد الأمن للاستثمار ولكنه يقدم عائد أفضل من امتلاك الأسهم وذلك بالمقارنة بالمخاطر.

تجاوز سعر البلاديوم الذهب مع الارتفاع لأعلى مستوى له على الإطلاق

صعد سعر البلاديوم عند أعلى مستوى له على الإطلاق ليتجاوز أسعار الذهب وذلك لأول مرة منذ 16 عام.

تسجيل إيرادات الضرائب لأعلى مستوى على الإطلاق في العام الماضي

أعلنت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بأن الإيرادات الخاصة بالضرائب بالدول المتقدمة أستمرت بزيادتها عند أعلى مستويات لها على الإطلاق في العام 2017.

تخيير ترامب للصين بين التعريفات الجمركية أو توقيع صفقة حقيقية

أستمر الرئيس الأمريكي ترامب بالتعليق على الموقف بين بكين وواشنطن حول الوضع التجاري مع التخيير الجديد لصفقة حقيقية أو التعريفات الجمركية.

تقديم المفوضية الأوروبية لمقترحات دعم اليورو ضد هيمنة الدولار

قامت المفوضية الأوروبية بتقديم مقترحات تعتبر غير ملزمة وذلك لتعزيز الدور الذي يلعبه اليورو بالمدفوعات الدولية وأستخدامه كعملة احتياطي نقدي وذلك للتحدي سيطرة الدولار الأمريكي.

مطالبة ترامب لأوبك بعدم خفض إنتاج النفط وذلك قبيل الاجتماع المرتقب

قام الرئيس الأمريكي ترامب بحث منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” بالأستمرار بإنتاج النفط عند المستويات المرتفعة في الوقت الحالي.

القبض على المديرة المالية لهوواي بكندا

قامت قوات الشرطة بكندا بإلقاء القبض على المسؤولة المالية بشركة هواوي حيث أنه من المقرر تسليمها للولايات المتحدة.

نفي ماي لوجود نية لتأجيل تصويت البرلمان على صفقة البريكست

قامت رئيسة وزراء بريطانيا ماي بنفي التكهنات التي تقول بتصويت البرلمان حول خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في الأسبوع القادم حيث أشارت بأن التصويت سوف يتم وفقاً للجدول الزمني.

ارتفاع عجز الميزان التجاري الأمريكي عند أعلى مستوى له في عشرة سنوات

في خلال شهر أكتوبر الماضي زاد عجز الميزان التجاري في الولايات المتحدة عند أعلى مستوى بعشرة سنوات مع الزيادة بالواردات وتراجع الصادرات.

ارتفاع صادرات النفط الأمريكية عند مستوى قياسي

ارتفعت الصادرات النفطية للولايات المتحدة عند مستوى قياسي جديد في خلال الأسبوع السابق مع الأستقرار لإنتاج الخام الأمريكي عند أعلى قمة في التاريخ لثالث أسبوع على التوالي.

عام 2018 هو الأسوأ بتحقيق الأرباح بالأسواق العالمية منذ العام 1972

أوضحت مذكرة حديثة بأن الأمور ليست سيئة بالنسبة للمستثمرين منذ فترة الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون وذلك وسط الأداء المخيب للأصول بالأسواق العالمية في خلال العام 2018.

ارتفاع ثورة الأسر الأمريكية ل 109 تريليون دولار في نهاية شهر سبتمبر

في الربع الثالث من العام الحالي صعدت صافي ثورة الأسر بالولايات المتحدة وذلك بأكثر من تريليوني دولار لتصل عند مستوى قياسي جديد وذلك بدعم من الارتفاع بأسعار أسهم الشركات.

موافقة الكونجرس الأمريكي على قانون الإنفاق يؤجل الإغلاق للحكومة لمدة أسبوعين

وافق الكونجرس الأمريكي على مشروع قانون وذلك لتأجيل الإغلاق للحكومة لمدة تصل لأسبوعين وذلك بمسعى للتوصل لاتفاق فيما يخص التمويل الحكومي وإرساله للرئيس ترامب من أجل توقيعه.

تحذير لاجار للأسواق وتقول بأن الصفقة بين بكين وواشنطن لا تعبر سهلة

قامت مديرة صندوق النقد الدولي بدعوة المستثمرين لدعم التفاعل مع كل تطور للحروب التجارية بين الولايات المتحدة والصين حيث أوضحت بأن التوصل لصفقة بين الطرفين سوف يستغرق وقت طويل.

أوبك والحلفاء يخفضون إنتاجهم ل 1.2 مليون برميل

توصلت منظمة أوبك والحلفاء للدول المصدرة للنفط من المنتجين لاتفاق من شأنه تقليل مستويات إنتاجهم في خلال العام القادم.

إضافة الاقتصاد الأمريكي لوظائف بأقل من التوقعات بشهر نوفمبر

قام اقتصاد الولايات المتحدة بإضافة وظائف جديدة بأقل من التوقعات في خلال الشهر السابق وذلك مع الاستقرار لمعدلات البطالة عند أقل مستوى لها في 49 عام.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق