الداو جونز يربح 740 نقطة بالختام ويسجل مكاسب أسبوعية

0 82

حققت المؤشرات الخاصة بالأسهم الأمريكية مكاسب قوية بنهاية جلسة اليوم وذلك بعد البيانات الخاصة بالتوظيف وايضاً عقب التصريحات من رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ليحقق بذلك مكاسب أسبوعية قوية.

وقد كانت وول ستريت قد تلقت الدعم من تصريحات باول رئيس الفيدرالي والذي نوه بإمكانية مراجعة الخطط للبنك فيما يخص السياسة النقدية في حالة وجود حاجة لذلك.

كما كان قطاع التكنولوجيا من ضمن أكبر الرابحين ب “وول ستريت” حيث صعد بأكثر من 4% بمقدمة سهم “نتفلكس” الذي ارتفع بنسبة 9.7%.

كانت الأسهم الأمريكية قد تأثرت بشكل إيجابي بالتفاؤل بشأن التجارة بعد أن أعلنت وزارة التجارة الصينية بعقد أجتماع لممثليها ووفد أمريكي في الأسبوع السابق وذلك لأستكمال المحادثات التجارية وبحث القضايا العالقة بين الجانبين.

كما أوضحت البيانات الاقتصادية اليوم بأن الاقتصاد الأمريكي قد أضاف بعض الوظائف الجديدة وذلك بأكثر من توقعات المحللين بختام العام 2018.

وقد تسارع متوسط الأجور للعاملين الأمريكيين بأكثر من التقديرات على الرغم من الارتفاع لمعدل البطالة عند 3.9% في خلال الفترة نفسها.

في ختام جلسة الأمس شهدت “وول ستريت” تراجعات قوية حيث خسر “داو جونز” الصناعي أكثر من 650 نقطة مع التزايد للمخاوف بتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي بعد التوقعات السلبية لشركة “أبل”.

وعند ختام التعاملات اليوم صعد “داو جونز” بنحو 3.3% عند 23433.1 نقطة ليربح 746 نقطة ويسجل مكاسب أسبوعية قدرت ب 1.6%.

كذلك فقد ارتفع “ستاندرد آند بروز” ب 3.4% عند 2531.9 نقطة وحقق ارتفع ب 1.8% في خلال الأسبوع الذي انتهى اليوم.

بينما ارتفع “ناسداك” ب 4.2% عند 6738.8 نقطة وسجل مكاسب أسبوعية قدرت ب 2.3 بالمائة.

وعند حلول الساعة 9:25 مساءً بتوقيت جرينتش انخفض المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء العملة وذلك أمام 6 من العملات الرئيسية بنسبة 0.1% عند 96.171

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق