Publisher is the useful and powerful WordPress Newspaper , Magazine and Blog theme with great attention to details, incredible features...

كيف تحمي نفسك من نصب شركات التداول

96

في مقالنا اليوم سنتعرف على اهم النقاط التي يجب اخذها بعين الاعتبار عند فتح حساب حقيقي مع وسيط فوركس لتجنب الوقوع في فخ نصب شركات التداول.

أنت الآن فتحت حساب جديد ووضعت فيه مال وترغب في التداول، انتظر! لا تقم بالتداول قبل أن تتحقق من الأمر بدقة حتى لا تتكبد خسائر فادحة، فسلامة أموالك هي أهم شئ وتعد من الامور الهامة في إدارة رأس المال الناجحة ، لذا لنلقي نظرة عن بعض العقبات التي من الممكن أن تواجهك قبل أن تبدأ رحلة التداول في سوق الفوركس حتى نتأكد من أنها ستكون رحلة طويلة عامرة وليست مجرد نزهة صغيرة.

قبل أن نستعرض تلك العقبات، قم بعمل البحث التالي وشاهد النتائج :

البحث في محرك البحث عن Forex scams

 

معظم النتائج التي ستظهر لك للأسف ليست كاذبة ولكن لا تصدقها كلها، فمعظم النتائج التي ستظهر لك ستكون مرعبة لأنها تتحدث عن أسعار خرافية وفوارق سعرية غامضة وكبيرة وأيضًا تتحدث عن تحريك أوامر الوقف بسبب الارتفاع المزيف للأسعار أو كما يعرف بـ”اسكالبينج”،مما سيجعلك تغض النظر عن التداول في سوق الفوركس حيل وطرق نصب شركات التداول ، وهذا ليس حلًا .

ولأن الوقاية خير من العلاج، فإليك بعض النصائح التي ستساعدك في البقاء آمنًا من نصب شركات التداول أثناء تداولك في سوق الفوركس:

  • مقارنة الأسعار: قارن دائمًا بين الأسعار التي يبغلك بها وسيطك وبين المعلومات السعرية الأخرى، فإذا لم تتقارب إلى الحد المعقول فاعلم أن هناك شئ خاطئ، أي أنه حدد سعر من تلقاء نفسه.
  • استخدم وسائل الدعم الخاصة بك: قم دائمًأ بعمل حسابات مراجعة لنشاطك التداولي وقم بحفظه مستخدمًا على سبيل المثال كشكول ملاحظات أو برنامج الإكسيل أو إلتقاط صور لبيانات التداول أو استخدم المذكرات الإلكترونية لتسجيل كل التفاصيل حتى يتثنى لك الرجوع لها حالة حدوث أي خلاف. فإذا تعرضت للغش وأثرت نزاعًا مع الوسيط، فسيأخذك الوسيط على محمل الجد عندما يدرك أنك تقوم بحفظ كل البيانات الخاصة بتداولاتك لتثبت له بذلك انك تعرف خياراتك القانونية. وقبل أن تبدأ أي تداول مع أي وسيط جديد تحقق من تسجيله لدى هيئات رقابية مناسبة وتحقق من الإجراءات والقوانين التي تتخذها تلك الهيئة حال حدوث نزاع، وتأكد من حصولك على تعويض مناسب من الوسيط بموجب قوانين تلك الهيئة الرقابية حال وجود شكوى عن الوسيط.
  • التداول المنضبط: تذكر دائمًا أن الطريق الوحيد للنجاح في سوق الفوركس هو التداول الآمن والمنضبط ، فمن الممكن أن تجعلك الطرق الملتوية غير الشريفة تخطو خطوة واسعة ولكنها ستقودك في نهاية المطاف إلى الطرد من السوق أنت ووسيطك المحتال أو بمفردك.

 

مقالات هامة للمبتدئين: 

كيف تتعرف على افضل شركات الفوركس الموثوقة ؟

معايير هامة للتعرف على شركات الفوركس النصابة

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق