قبيل بيانات اقتصادية سعر الذهب ينخفض

17

في خلال التعاملات اليوم تراجعت أسعار الذهب وذلك قبيل الإعلان عن البيانات الاقتصادية وعبر التزامن مع الارتفاع للدولار الأمريكي.

وعند حلول الساعة 8:25 صباحاً بتوقيت جرينتش تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير بنسبة 0.2% عند 1240.60 دولار للأوقية الواحدة.

كذلك هبطت أسعار التسليم الفوري للمعدن النفيس بنحو 0.1% لتسجل 1235.50 دولار.

وبمطلع الأسبوع الحالي تلقى المعدن الأصفر مكاسب كبيرة وذلك بدعم من التوصل لهدنة تجارية بين الصين والولايات المتحدة والتي مهدت الطريق للوصول لأتفاق تجاري مشترك.

كان الرئيس الأمريكي ترامب قد صرح بأنه رجل التعريفات ولن يستمر بأستمرار الدول الأخرى باستغلال موارد بلاده الأمر الذي تسبب بتجدد الشكوك حول إذا كانت الدولتان سوف تنجحان بحل تلك الخلافات المشتركة أم لا وقد عاد الدولار الأمريكي للصعود من جديد.

وفي خلال هذه الفترة صعد مؤشر الدولار الرئيسي والذي يقيس من أداء العملة أمام 6 من العملات الرئيسية بنسبة 0.09% عند 97.158

كذلك فقد كشف تقرير البيج بوك والتابع للفيدرالي الأمريكي بالأمس بأن التعريفات قد ظلت مصدر القلق لجميع الشركات بالولايات المتحدة الأمريكية ولكن الاقتصاد قد استمر بالنمو.

كذلك فإنه من المقرر بأن يتم الإعلان بوقت لاحق من اليوم عن البيانات الخاصة بالميزان التجاري و لطلبات إعانة البطالة وتكاليف العمالة في الولايات المتحدة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق