أوبك تأخذ القرار بخفض إنتاج النفط

15

ذكر اليوم تقرير بأن منظمة الدول المصدرة للنفط قد قررت بتقليل إنتاج الخام ولكنها لم تقوم بالإفصاح عن أي تفاصيل بشأن تلك الصفقة انتظار للاجتماع مع روسيا.

وأشار التقرير الذي نشرته “رويترز” وذلك نقلاً عن مصدرين لم تقوم بالكشف عن هويتهما اليوم بأن المنظمة قد ألتقت من حيث المبدأ لخفض إنتاجها من النفط.

وأوضح تقرير بأنه من المرجح بأن لاتعلن أوبك عن حجم الخفض لحين التوصل لاتفاق مع المنتجين من الحلفاء ومن بينهم روسيا بأجتماع  يوم الجمعة.

كما بدأت المنظمة لأجتماع اليوم بمقرها ب “فيينا” عاصمة النمسا وذلك بمسعى منها للتوصل لأتفاق بشأن المستويات الخاصة بإنتاج النفط في خلال ال6 شهور المقبلة.

كذلك فإنه من المقرر بأن تعقد المنظمة والتي تضم قرابة الـ 15 دولة عضو محادثات مع منتجين النفط وذلك من غير الأعضاء بأوبك يوم غداً.

كانت السعودية والتي تعتبر من أكبر منتجين النفط بأوبك قد أعلنت بوقت مبكر من اليوم بأن المنظمة قد تقلل الإنتاج النفطي بأقل من التوقعات الخاصة بالسوق.

وقد صرح إلكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي بأنه من الصعب أن تقوم موسكو بتنفيذ عملية خفض لإنتاجها النفطي بفصل الشتاء وذلك نظراً للظروف المناخية.

وعند حلول الساعة 2:58 مساءً بتوقيت جرينتش انخفض “برنت” بنسبة 2.14% عند 60.24 دولار للبرميل الواحد كما هبط “نايمكس” بنحو 2.5% عند 51.54 دولار للبرميل الواحد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق