Publisher is the useful and powerful WordPress Newspaper , Magazine and Blog theme with great attention to details, incredible features...

تطورات سوق النفط في عام 2018

74

تداول النفط قرب 66 دولارا للبرميل في نيويورك وسط مؤشرات على أن دول أوبك قد تتصادم بشأن سياسة الانتاج عندما تجتمع في وقت لاحق هذا الشهر.

وانخفضت العقود الآجلة 0.5 في المئة يوم الجمعة 8 يونيو 2018 وتتجه لأسبوع ثالث من الانخفاضات وقيل إن الولايات المتحدة تطلب من المنتجين الرئيسيين زيادة الإنتاج لتعويض النقص المحتمل في الإمدادات ، وأشارت المملكة العربية السعودية وروسيا إلى استعدادهما للزيادة ومع ذلك ، فقد كتبت فنزويلا وإيران لزملائهم أعضاء أوبك يحثون على الوحدة ضد العقوبات الأمريكية ،

قد ينتهي اجتماع أوبك بالفشل بسبب المواقف المتضاربة للدول الأعضاء ، وقد ارتفع سعر النفط الخام إلى أعلى مستوى له منذ نوفمبر 2014 في أواخر مايو ، لكنه تراجع منذ ذلك الحين بسبب تكهنات منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)., سوف يخفف من القيود المفروضة على الإنتاج في هذه الأثناء ، يواصل حفارو الولايات المتحدة ضخ النفط الخام بوتيرة قياسية.

ومع معارضة بعض أعضاء أوبك للمقترحات السعودية-الروسية لتخفيف القيود على الإنتاج التي كانت قائمة منذ عام 2017 ، فإن الاهتمام أيضا يتعلق باجتماع موسكو بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومحمد بن سلمان ، ولي العهد السعودي القوي ، في كأس العالم. مباراة كرة القدم في 14 يونيو هذا قبل ثمانية أيام فقط من اجتماع أوبك الحاسم في أوبك.

استفاد جميع أعضاء أوبك من صفقة التوريد ، لكن لم تكن المكافآت موزعة بالتساوي. ارتفعت الإيرادات الإجمالية لصادرات المجموعة من النفط بنسبة 28٪ في عام 2017 لتصل إلى 578 مليار دولار ، وفقًا للبيانات التي نشرتها يوم الخميس.

وانخفضت واردات الصين من النفط الخام 1.1 في المائة لتصل إلى 39.05 مليون طن في مايو ، حسبما ذكرت الإدارة العامة للجمارك في بكين. هذا أقل من رقم قياسي تم تسجيله في شهر أبريل وأدنى مستوى له منذ فبراير.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق