في جلسة متقلبة تباين بأداء الأسهم الأمريكية عند الختام

0 64

أختلف أداء المؤشرات الخاصة بالأسهم الأمريكية وذلك في ختام التعاملات ليوم الثلاثاء وذلك بعد جلسة متقلبة ووسط المحادثات بإغلاق الحكومة والإشارات الإيجابية فيما يخص المفاوضات الإيجابية.

وانخفض مؤشر “داو جونز” بعد أن كان قد ربح قرابة الـ 350 نقطة في خلال التعاملات وذلك قبل أن يتأرجح من جديد بين الهبوط والصعود خلال الجلسة ليستقر عند الختام بالنطاق الأحمر.

كذلك فقد تعرضت الأسهم الأمريكية لضغوطات وذلك على خلفية الحوار المثير بين الرئيس ترامب وزعيمي الديمقراطيين بمجلس الشيوخ والنواب حول أمن الحدود كذلك فقد هدد ترامب إغلاق الحكومة وذلك إذا لم يتم تمويل البناء الخاص بالجدار العازل مع المكسيك.

وقد كان الارتفاع ل “وول ستريت” في خلال الجلسة يعتبر الانفراجة في المخاوف التجارية بين أكبر اقتصادين على مستوى العالم على خلفية الإعلان من جانب الصين بأن كبار المسؤولين في الجانبين قد أجروا بعض المحادثات الهاتفية بالوقت الذي صرح فيه الرئيس الأمريكي بأن تلك المفاوضات مع الصين قد أثمرت بشكل جيد.

أما على صعيد البيانات الاقتصادية فقد صعدت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة وذلك بعكس ما هو متوقع لتقديرات المحللين في خلال الشهر السابق.

وبختام التعاملات انخفض مؤشر الداو جونز الصناعي بنحو 0.2% عند 24370.7 نقطة بعد ان ارتفع بأكثر من 340 نقطة و, كان “ستاندرد آند بورز” قد استقر عند 2636.7 نقطة بينما صعد “ناسداك” بنسبة 0.2% ليصل ل 7031.8 نقطة.

وعند حلول الساعة 9:40 مساءً بتوقيت جرينتش صعد مؤشر الدولار الرئيس والذي يقيس أداء العملة في مقابل 6 من العملات الرئيسية بنحو 0.3% ليصل ل 97.485

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق