Business is booming.

تداول الفوركس في السعودية

0 42

دليلك الشامل لـ تداول الفوركس في السعودية:

تداول الفوركس في السعودية أصبح من أكثر الاستثمارات الناجحة والرائدة في مجال التجارة والاستثمار بشكل عام، بل هو بالفعل من أكثر الطرق الاستثمارية التي شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية، ولا زالت تتوسع وتنتشر بشكل كبير للغاية، وإليك إحصائية تثبت لك هذا التطور الكبير في الاستثمار في الفوركس في المملكة ويقدمها لك موقع بورصات، وهي إحصائية قوية للغاية وتشير للعديد من الأمور التي قد تهم المستثمرين في السعودية والخليج، بل تهم في تداول الفوركس وشركات التداول في جميع أنحاء العالم.

 

الإحصائية توضح أنه تجاوز عدد الأشخاص المستثمرين في تداول الفوركس و تداول العملات في السعودية خلال الفترة الماضية أكثر من 600 ألف مواطن سعودي ومستثمر، لكن الأهم من ذلك هو أن الرقم يزداد يوماً بعد يوم، وتشير العديد من التقارير عن طفرة كبيرة في تداول الفوركس في السعودية خلال الفترة القادمة.

لذا نحن في هذا المقال سنقوم بشرح كل شئ عن تداول العملات في السعودية ، مع كيفية الاستثمار في العملات داخل المملكة، وطرق الاستثمار المتعددة، مع بيان شركات الاستثمار الموثقة والمرخصة داخل السعودية، أو حتى الشركات العالمية التي يمكن التداول معها من داخل المملكة، حتى نصل معاً لكل المعلومات عن تداول الفوركس في السعودية ومن ثم تبدأ مرحلة التداول.

 

ما هو تداول العملات و التجارة في الفوركس؟

يعرف التداول في العملات بأنه عملية بيع وشراء زوج من العملات، أو بالمعنى الأسهل و شراء عملة مقابل عملة يتم تحديدها قبل اختيار الصفقة بناء على توقعات بالزيادة في العملة التي ستشتريها، أو تتنبأ بهبوط في العملة التي سوف تقوم ببيعها وهو ما يحقق لك هامش ربح بمقدار هذه الزيادة.

وهو يعرف بالفوركس وكلمة فوركس forex اختصار لكلمة foreign exchange بمعنى تداول العملات، حيث يمكنك شراء الدولار مقابل اليورو أو العكس، أو شراء الدولار مقابل الجنيه الإسترليني.

وفي السنوات الأخيرة أصبح بإمكان الجميع في أي وقت وفي أي مكان التجارة والتداول في العملات فأصبحت عملية التداول متاحة على مدار 24 ساعة لمدة خمسة أيام في الأسبوع عن طريق شبكة البنوك العالمية التي تعمل في مجال التداول، أو التي تتحكم في عمليات التداول على مستوى العالم، وهي تقع في 4 مناطق هي (لندن بإنجلترا، نيويورك بأمريكا، ومدينة سيدني، ، ومدينة طوكيو باليابان).

اقرأ أيضاً:

تعرف على افضل شركات الفوركس الموثوقة

لماذا تداول الفوركس في السعودية بالتحديد؟

هناك العديد من المميزات التي ربما تدفعك لتداول العملات في السعودية، أهمها:

  • السعودية من الدول الاقتصادية الكبرى في العالم، ومن الدول التي يوجد بها استقرار اقتصادي، ومع ذلك تعتبر مركز مالي وتجاري واستثماري عالمي للعديد من الشركات العالمية، وهذا من شأنه أن يجعل التداول في السعودية أقل مخاطرة، أو على الأقل المناخ الاستثماري جيد.
  • السعودية قامت بعمل قوانين رائعة للاستثمار الداخلي والخارجي، كما أنها تسمح لك كمواطن أو أجنبي بممارسة حقك الاستثماري دون أي عقبات، كما أنها تعقد العديد من المؤتمرات الاقتصادية مع الدول والمؤسسات والهيئات الكبرى بشكل مستمر، وهو ما يجعلك تجد الخبرات التي تبحث عنها والمادة المقدمة لك بشكل أسهل عن الكثير من دول العالم.
  • البترول في المملكة جعلها مكان استثماري  جذاب للعديد من الشركات والأشخاص، وهو ما يتم تداوله كأسهم في العديد من الأحيان، أو ربما يتم تداول العملات في طرق استثمارية قد تجد دعم من هذا الجانب، أو على الأقل تدفعك للعمل دون خوف، وتجد نفسك أمام مخاوف أقل.
  • تمتلك المملكة العديد من شركات تداول الفوركس في السعودية المرخصة والموثقة من هيئات عالمية معروفة، بل تتخذ بعض الشركات المملكة مقراً لها، أو لديها فروع داخل المملكة، وهو ما يسهل على المواطنين عمليات التداول والتواصل.
  • الدولة تدعم الاستثمار في الأسهم وتجارة العملات، وكافة جوانب الاستثمار الأونلاين كنوع من الدعم للشباب لحثهم على العمل والجد والاستثمار بعدة طرق قد تكون مناسبة أفضل للشباب.
  • يوجد بالمملكة مجموعة من البنوك التي حصلت على جوائز عالمية من بينهم بنك الراجحي الشهير، كما تتسم البنوك في السعودية بطريقة موثوقة في التعامل، وتدعم كافة طرق تداول الفوركس في السعودية عبر أقسام مخصصة لـ تداول الفوركس و تجارة العملات.
  • أهم ما يميز المملكة العربية السعودية هو وجود طرق استثمار شرعية بالكامل ووفق أحكام الشريعة الإسلامية، وبعيدة عن الشبهات الربوية، وهذا ما يجعل الكثير في السعودية يفكر في الاستثمار دون خوف، وأهم البنوك التي تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية هو بنك الراجحي، ويقدم خدمات تداول الفوركس في السعودية بطرق إسلامية وفق فتاوى الهيئة الشرعية للبنك.
  • في النهاية دخلت السعودية خريطة التداول بشكل واضح عبر زيادة المستثمرين، وزيادة المنصات، وزيادة أرقام التداول، وتطبيقات التداول التي جعلت تداول العملات في السعودية أسهل مما كنا نتوقع.

 

كيف ابدأ في تداول الفوركس في السعودية ؟

نقدم لك إجابة هذا السؤال في عدة نقاط بسيطة وسريعة، حتى نوضح لك بعد ذلك الشركات التي تتعامل معها وكيف تختار ذلك، أما عن البدء فيكون كالتالي:

  • يمكنك بكل بساطة البدء في تداول الفوركس في السعودية عبر الاشتراك والتسجيل مع شركة تداول بالمملكة، أو أي شركة تداول عبر الإنترنت، وذلك بالدخول للشركة وتسجيل حسابك، بعد معرفة كل تفاصيل الشركة وكيف تعمل.
  • كما يمكنك التداول عبر جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب، أو حتى عبر الهاتف الذكي الخاص بك، وهذا ما توفره شركات التداول حالياً، كما تقدم لك شركات التداول توصيات وشروحات تجعلك تنتهج الطريق الصحيح في التداول، وهو أمر شائع بين شركات التداول في السعودية لجذب المستثمرين.
  • لكن نرجع للخطوة الأهم الآن وهي كيف أختار شركات تداول العملات في السعودية وهذا ما نجيبك عليه حتى تتعامل مع شركات موثوقة وتتجنب شركات النصب، والوسطاء الغير معتمدين.

 

كيف أختار وسطاء تداول العملات  في السعودية المعتمدين ؟

هناك عدة تراخيص معتمدة في مجال الفوركس إذا امتلكتها شركات التداول تكون مرخصة وموثوقة ويمكنك العمل معها دون أي قلق، لكن أدخل على مواقع تلك الهيئات وتأكد بنفسك أن الشركة مدرجة على قائمة الشركات المرخصة من تلك الهيئة ولا تذهب وراء الشعارات، وهذه أفضل طريقة للتأكد بنفسك، وأهم التراخيص المعتمدة في مجال تجارة العملات كالتالي:

 

أهم التراخيص في مجال تداول العملات:

  • الترخيص الأقوى في الفوركس هو ترخيص الهيئة المالية البريطانية  FCA وهو يعتبر الأول والأقوى في مجال تداول العملات، حيث يمكنك التعامل مع أي وسيط أو شركة تحمل الترخيص دون أي قلق.
  • ترخيص (CYCEC) وهو ما يعرف بـ ترخيص هيئة الرقابة المالية في قبرص وهو معتمد وموثوق للغاية.
  • ترخيص (ASIC) وهو ترخيص من الهيئة الاسترالية للرقابة المالية، وهو من الترخيصات الكبرى في مجال التداول.
  • ترخيص (FINMA) وهو ترخيص تحصل عليه الشركات من الهيئة السويسرية في مجال المال والتداول.
  • ترخيص هيئة الولايات المتحدة الأمريكية NFA وهو من التراخيص القوية والمعتمدة.
  • ترخيص من الهيئة الرقابية الاسترالية (ASIC) وهو معتمد ويمكنك تداول الفوركس في السعودية مع هذا الترخيص أو أي ترخيص من هذه التراخيص دون أي قلق.
  • الترخيص المعتمد من هيئة أسواق المال في نيوزيلندا ويعرف بـ (FMA) .

 

نصائح سريعة عند تداول الفوركس في السعودية:

هذه أهم المعلومات عن التداول في السعودية، وأهم التراخيص لكن نصيحة لك عند تداول الفوركس في السعودية تعلم جيداً طرق التداول قبل البدء، وهناك حسابات تعليمية وليست ربحية تقدمها لك بعض الشركات لتتعلم من خلالها، ومن ثم ركز على هدفك ولا تجازف بالكثير من المال، بل قم بالاستثمار بمبلغ بسيط، وقم بصفقات مضمونة وأبتعد عن الطرق الصعبة في البداية، ونتمنى لك النجاح والتوفيق.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق