Publisher is the useful and powerful WordPress Newspaper , Magazine and Blog theme with great attention to details, incredible features...

كيف تختار أفضل موقع توصيات الفوركس

58

توصيات الفوركس هي عبارة عن معلومات أو مؤشرات تساعد المتداولين في سوق الفوركس على القيام بتداول العملات الأجنبية بأفضل شكل ممكن.

من المعروف أن الشرط الوحيد لتحقيق الأرباح في سوق الفوركس هي الاستثمار الجيد الذي يتم من خلال إستراتيجية صحيحة ومدروسة بشكل متقن، حيث يوجد الكثير من المتداولين المبتدئين الذين يشاركون في هذا السوق الضخم الذي تصل حجم تداولاته اليومية إلى حوالي 5 تريليون دولار أمريكي دون أن يكونوا على دراية بالعديد من الأمور التي يجب إتقانها، الأمر الذي قد يضطرهم إلى تسجل خسائرة مالية هائلة في نهاية المطاف، ولكن إن كانوا قد قاموا بقضاء بعض الوقت في دراسة ديناميكية حركة العملات الأجنبية في السوق وأخذوا بها في تداولاتهم لكانوا حققوا أرباحا ضخمة في وقت أسرع من الوقت الذي كان يتخذونه لإتمام تعاملاتهم المالية.

فمن الطبيعي ألا يكون جميع المتداولين متفرغين بشكل كامل من أجل مراقبة التغيرات التي تحدث في أسعار العملات الأجنبية في السوق على مدار الساعة، كما أنهم جميعهم قد لا يمتلكون المهارات الكافية التي من خلالها سيتمكنوا من تفسير المعلومات السوقية، وهنا يأتي دور توصيات الفوركس التي تقدم بدورها يد العون للمتداولين، والتي تعد بمثابة المساعد الذكي الذي يحرص على تقديم النصائح لهؤلاء المتداولين، وذلك عن طريق إعطائهم المؤشرات الدقيقة في الأوقات المناسبة، ولذلك فإن توصيات الفوركس تعد إحدى الأدوات الاستثمارية الهامة جدا في مساعدة المستثمرين في أخذ القرارات الاستثمارية الصائبة، حيث إنها تحرص على تقديم المعلومات والبيانات المتعلقة بأحوال السوق حتى يتمكن المتداولين من اختيار التداولات التي تتمتع بأكبر قدر من الأمان.

ما هي توصيات الفوركس ؟

توصيات الفوركس هي المعلومات التي يتم تقديمها من قِبل شركات الفوركس الموثوقة المخصصة للمتداول لتساعده على المشاركة في صفقات بيع و شراء ناجحة، وذلك يكون عن طريق تقليل المخاطر المرتبطة بالتداولات في سوق الفوركس.

ويعرفها البعض بأنها واحدة من الأنظمة التي تعمل على تنبيه المستثمرين بأن يكونوا مطلعين على التغيرات التي تحدث لأسعار العملات في السوق، فهي توفر جميع المعلومات التي يحتاجها المتداولين لاختيار التوقيت الأمثل للبيع أو الشراء، بالإضافة إلى تحديد الوقت الذي إذا تمت فيه الصفقة سوف يجني المتداول أرباحاً ضخمة.

وهناك تعريف آخر لتوصيات الفوركس، حيث أنها تعتبر مجموعة من الاقتراحات أو التوصيات أو الاستشارات الخاصة بشراء أو بيع زوج من العملات حسب ما يراه الخبير أو الشركة التي تقوم بتقديم التوصية بعد دراستها لمؤشرات السوق، ويطلق عليه البعض اسم توصيات التداول.

ويتم تقديم هذه التوصيات بعد أن يقدم الخبراء تحليل فني دقيق للسوق، أو تحليل اتجاهات السعر حسب تاريخ حركة أسعار العملات في السوق في الماضي، وبعد ذلك يتم نشر هذه التوصيات على المنصة ليتمكن المستثمرين من الإطلاع عليها واتباعها أثناء قيامهم بالتداول، ومن ناحية أخرى فهناك العديد من أنواع منصات التوصيات المنتشرة على شبكة الإنترنت فمنها الاجتماعي والتقليدي.

هل توصيات تداول العملات مجانية

ما الحاجة إلى توصيات الفوركس ؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل أي متداول في حاجة إلى توصيات الفوركس ومن أهمها:

• عدم امتلاك المتداولين الوقت الكافي من أجل تحليل السوق من الناحية الإخبارية أو الفنية.
• تفيد المتداولين في التأكد من كل شيء بخصوص الصفقة المقبلين عليها.
• تقليل نسبة المخاطر.
• عدم القدرة على اتخاذ قرار فردي.
• استخدام استراتيجيات تداول أثبتت نجاحها من قبل.

من يمكنه تقديم توصيات الفوركس ؟

من الممكن أن يقوم أي شخص بتقديم التوصيات، ولكن بشرط أن يمتلك الخبرة والمعرفة اللازمة التي من خلالها يستطيع أن يعمل على تحليل الأسواق سواء من الناحية الفنية أو الإخبارية.

وبشكل عام فإن خبراء تداول العملات الأجنبية هم من يمتلكون القدرة على تقديم هذه التوصيات وتستطيع أن تثق بهم.

وهناك أيضاً شركات التوصيات والتي تضم هؤلاء الخبراء، حيث ينتشر الكثير منها على شبكة الإنترنت، الأمر الذي يمكنك أن تقوم بالاختيار من بينها، ولكن يجب أن تتحرى الدقة عند اختيارك، لأنها ستكون هي بمثابة البوصلة التي ستوجهك إلى الاتجاه الصحيح الذي إذا اتخذته سوف تحقق الأرباح.

تعرف علي: معايير كشف شركات الفوركس النصابة

ما هي أهمية اختيار موقع توصيات فوركس جيد؟

من المعروف أن عملية اختيار موقع توصيات فوركس جيد هي واحدة من أهم الخطوات التي يجب أن يقوم بها أي متداول قبل المشاركة في سوق الفوركس بشكل فعال، فما أكثر هذه المواقع في هذه الفترة، فلابد أن تتريث وتتحرى الدقة في اختيارك لموقع التوصيات، وذلك لأنه هو الذي سوف يقدم لك العون الكامل أثناء التداولات ليساعدك على جني الأرباح، فإذا لم تقوم بالاختيار الصحيح، فأنت وحدك الذي ستتحمل نتيجة فعلك، وسوف تتكبد الكثير من الخسائر نتيجة اختيارك لموقع التوصيات الخاطئ، فمن الممكن أن يقدم لك هذا الموقع توصيات ليست مدروسة أو أثبتت نجاحها مرات محدودة، كما أنه من الممكن أن يقدم توصيات خاطئة اعتقاداً منه أنها صحيحة، وكل ذلك سوف يتسبب في تكبدك الخسائر، ولذلك فلابد من التريث قبل اختيار أفضل موقع توصيات الفوركس حتى تستطيع التداول في سوق العملات الأجنبية بشكل ناجح.

4 عوامل أساسية يجب التأكد منها قبل اختيار موقع توصيات الفوركس

يوجد 4 أشياء أساسية يجب عليك أن تقوم بالتأكد منها بنفسك قبل أن تقبل على التسجيل في موقع توصيات فوركس وهي:

1. التراخيص

أهم شيء على الإطلاق يجب التأكد منه قبل اختيار موقع توصيات الفوركس الذي ستتعامل معه هو أن تتأكد بنفسك أنه حاصل على تراخيص من إحدى الهيئات الرقابية المالية المشرفة على أسواق المال، فهناك الكثير من منصات التداول التي تعمل على تقديم التوصيات للمتداولين سواء بمقابل مادي أو بدون ، ولذلك يجب عليك أن تبحث في إن كانت هذه الشركة حاصلة على ترخيص بالعمل في هذا المجال من إحدى الهيئات أم لا، وذلك حتى تضمن عدم التلاعب بك من خلال إعطائك توصيات خاطئة أو غير مدروسة بشكل متقن، الأمر الذي قد يتسبب في خسارة أموالك، ومن أشهر هذه الهيئات:

إذاً فلابد أن تتأكد من أن اسم الشركة أو الموقع يندرج تحت إحدى تلك الهيئات الرقابية.

2. واقعية الأسعار

من الأمور الهامة التي لابد أن تقوم بالنظر عليها قبل أن تتعاقد مع موقع توصيات فوركس هي أن التوصيات التي يقدمها لك أثناء قيامك بالتداول يجب أن تكون مرتبطة بالأسعار الحقيقية الموجودة في السوق، وذلك من أجل أن تقوم بتنفيذ التوصية وأنت على يقين أنها ستفيدك في تداولاتك سواء كنت ستشارك في صفقة بيع أو شراء أو حتى الخروج من إحداهما.

3. ما النفع الذي يعود عليك من هذه التوصيات

إذا كنت تريد أن تعرف ما مدى المنفعة، أو بمعنى آخر ما هو كم الأرباح التي سوف تجنيها بعد الأخذ بالتوصيات التي سيقدمها لك الموقع الذي تنوي أن تقوم بالتعاقد معه، يجب أن تبحث عن أفضل المتداولين الموجودين على هذا الموقع، ومحاولة معرفة كم الأرباح التي استطاعوا أن يحققوها بعد الأخذ بالتوصيات التي قدمها الموقع لهم.

هناك العديد من هذه المواقع التي تتيح إمكانية الإطلاع على أدق الإحصائيات عن كل المتداولين لديها، وعدد التوصيات التي تلقاها، وعدد الصفقات التي قام بالمشاركة فيها، والعديد من الأمور الأخرى التي يمكنك الإطلاع عليها لتتأكد من أن هذه المنصة أو الموقع يقدم توصيات تساعد في نجاح المستثمرين في تداولاتهم.

4. إرسال التوصيات في الأوقات المناسبة

من المعروف أن هناك عدد كبير جداً من المستثمرين المشاركين في سوق تداول العملات الأجنبية يحرصون على الإستعانة بمواقع توصيات الفوركس لأنهم لا يمتلكون الوقت الكافي بأن يجلسوا ويقومون بتحليل أحوال السوق على مدار الساعة، ولذلك تعتبر طريقة إرسال التوصية شيء مهم جداً لا يجب أن تغفل عنه عند إقبالك على التعاقد من موقع توصيات فوركس.

من المهم أن يتم إرسال هذه التوصيات من خلال أكثر من طريقة واحدة، فهناك العديد من المواقع التي ترسل التوصيات على البريد الإلكتروني، وفي رسائل عبر الهاتف الجوال، ويمكنك ان تتلقي توصيات تلغرام، أو حتى تقوم بنشرها على المنصة الخاصة بها، بالإضافة إلى ذلك فإن الوقت الذي يتم في إرسال التوصيات يعد من الأمور الأكثر أهمية، فيجب على المنصة أن تحرص على إرسال توصياتها أول بأول حتى يكون المتداول على إطلاع دائم بأحوال السوق في أي وقت وأينما ذهب.موقع توصيات الفوركس

نصائح لاختيار أفضل موقع توصيات فوركس

هناك الكثير من النصائح التي يمكننا أن نقدمها لك من أجل أن نساعدك على اختيار أفضل موقع توصيات فوركس.

البحث عن موقع شركة التوصيات على الإنترنت

إذا كنت تريد أن تختار أفضل منصة تقدم توصيات فوركس، يجب عليك أن تقوم بالبحث بنفسك على الإنترنت عن أفضل هذه المواقع، وتتعرف على أشهرها ومعرفة مدى النجاح الذي تحققه مع العملاء لديها.

الإطلاع على آراء المتداولين في الموقع

تعتبر آراء المتداول في المنصة من أهم الأشياء التي لابد أن تقوم بالإطلاع عليها، فمن المهم أن تعرف ما هي آرائهم في التوصيات التي قدمت لهم من خلال هذه المنصة، وما مدى النجاح الذي حققوه من خلال الأخذ بها وتطبيقها على تداولاتهم على العملات الأجنبية في سوق الفوركس.

فريق عمل قوي

هناك شيء لا يمكنك أن تغفل عنه في البحث عن أفضل موقع توصيات، وهو أن تتأكد أنه يمتلك فريق من المحللين ذو كفاءة عالية، قادر على تحليل السوق من جميع النواحي، سواء التحليل الفني ، أو الإخباري، وذلك حتى يستطيع أن يمدك بالتوصيات الصحية والتي تحتاج إليها في الوقت المناسب، الأمر الذي سيساعدك على التداول بشكل ناجح وسيمكنك من تحقيق الأرباح.

ابحث عن الموقع المتطور

من الضروري ألا تغفل عن هذه النقطة أثناء بحثك عن أفضل موقع لتوصيات التداول، حيث أنه لابد من أن يكون هذا الموقع متطور، وذلك لأن التعامل معه سيصبح جزء من حياتك اليومية، فمن الطبيعي أن تلجأ إليه كل يوم وقبل أن تخطو خطوة واحدة في تداولاتك، فليس من الممكن أن تضطر إلى التعامل مع موقع غير متطور بشكل يومي، فلا يمكنك التغاضي عن هذه النقطة لأن الأمر كله يتعلق برأس مالك الذي تتمثل مهمتك الأساسية كمتداول أن تقوم بحمايته وزيادته بأقصى حد ممكن.

أنواع توصيات الفوركس

ما هي أنواع التوصيات التي يجب أن يقدمها الموقع؟

هناك ثلاثة من أنواع التوصيات يجب على أي موقع ناجح أن يقوم بتقديمها لمتداوليه حتى يأخذوا بها أثناء تداولاتهم على العملات الأجنبية في سوق الفوركس ليحققون الأرباح، وهذه التوصيات هي:

التوصيات الفنية

يقصد بهذه التوصيات أنها النصائح أو المعلومات التي يقدمها لك الخبراء لدى الموقع من خلال دراستهم للسوق وتحليله بشكل فني متقن، وهي تعتبر أساسية لا يمكن لأي من المنصات أن تغفل عنها مهما حدث.

التوصيات الفنية عبارة عن عدة نصائح تعتمد على التحليل الفني، وعندما تقرر أن تأخذ توصيات فنية من مصدر ما، فهذا يعني أنه لديك أفضل موقع توصيات فوركس يساعدك على معرفة أفضل التوصيات الفنية.

يقوم موقع توصيات الفوركس بإصدار التوصيات الفنية بصورة متكررة بالتزامن مع إصدار أهم الاستراتيجيات التي تساعد على إدارة المخاطر، وينطوي أهمية هذا على أنه يضمن أدنى حد من الخسائر في حالة عدم نجاح الاستراتيجية مثلما كان متوقعًا بالبداية

توصيات أخبار التداول

يعد هذا النوع من التوصيات هو المنهج الأساسي الذي تقوم عليه توصيات الفوركس، ويعد الهدف من الحصول على هذه التوصيات هو معرفة أحدث أخبار التداول فور صدورها مباشرة، وهذا بدوره يُمكن المتداول من الحصول على فرصة لربح أعلى مستويات من الأرباح خلال فترة زمنية قصيرة.

وهذه التوصيات في أغلب الأحيان تأخذ شكل تحليل أو تعليق أسبوعي أو يومي. ويمكن ان تحصل عليها من منتدي بورصات

أفكار تداول بالوقت الفعلي

يمكن الحصول على هذا النوع من توصيات الفوركس عن طريق حضور الندوات التعليمية التي تقوم المنصة بإعدادها من أجل المتداولين، وبالأخص المبتدئين منهم، فالكثير من المستثمرين يحصلون على العديد من النصائح والأفكار المهمة التي لها علاقة بكيفية إدارة حساباتهم الشخصية.

فإذا كنت واحد من ضمن المتداولين الجدد في سوق الفوركس فمن الأفضل أن تحضر هذه الندوات التعليمية لأنها من المؤكد ستعلمك كيف تصبح واحدا من المتداولين المحترفين، ذلك بالإضافة إلى أنك ستتعرف على العديد من الاستراتيجيات التي يتم استخدامها من قِبل المتداولين أصحاب الخبرات في السوق لتستطيع بعد ذلك أن تقوم بتجربتها لتحقق الأرباح، فهذه التوصيات مهمة جداً للمشاركين الجدد في سوق تداول العملات الأجنبية، حيث أنها ستساعدهم في أن يصبحوا محترفين في أسرع وقت ممكن.

موقع تداول العملات

ما هي مميزات موقع توصيات الفوركس الذي يجب أن تختاره؟

• هناك الكثير من المميزات التي يجب أن تتوافر في موقع توصيات الفوركس الذي ستتعامل معه، فمن المهم أن يقوم بتغطية السوق على مدار 24 ساعة حتى يجعلك تكون على إطلاع دائم بجميع التغيرات التي تحدث لأسعار أزواج العملات في السوق، بالإضافة إلى أنه من الضروري أن يحرص هذا الموقع على تقديم توصيات بشأن هذه التغيرات بصفة مستمرة.

• من المهم أيضاً ألا تضع حدا معينا لعدد التوصيات التي يرسلها لك الموقع في اليوم الواحد، وذلك حتى تكون على علم بكل كبيرة وصغيرة تحدث في السوق سواء كان تغير في أسعار أزواج العملات الأجنبية أو غير ذلك، فمن الممكن أن تتضمن الرسالة الواحدة أكثر من توصية، ولك الحرية الكاملة في الأخذ بإحدى هذه التوصيات إن كنت ترى أنها مناسبة لإستراتيجية تداولاتك من حيث تحقيق الربح وتجنب تكبد الخسائر بأكبر شكل ممكن.

• كما يجب أن يركز الموقع على تحليلات الأزواج الرئيسية في السوق، فهي التي يقوم أغلب المستثمرين بالتداول عليها سواء بالبيع أو بالشراء، وذلك لا يعني أن يغفل عن تحليله لباقي أزواج العملات حتى وإن كان التداول عليها ضعيفاً، فيجب أن تعمل المنصة على تلبية جميع مطالب المتداولين، كما أنها لابد من أن تكون على استعداد تام بمدهم بكل ما يحتاجونه أثناء تداولاتهم في أي وقت.

• ومن المميزات الأخرى التي يجب أن تتوفر في موقع التوصيات التي سوف تتعامل معه أن يعمل على توفير توصيات فوركس مجانية لجميع المتداولين، وهناك العديد من المنصات التي تتيح ذلك للتروج لنفسها، وتثبت أن لديها فريق من أكفأ المحللين الذين يقدمون أدق التوصيات والتحليلات لجميع المتداولين التي تساعدهم على التداول بشكل ناجح.

• وفي حالة إن كان موقع التوصيات الذي ستختاره لا يتيح توصيات مجانية، أي لا يعطيها إلا بمقابل، فيجب ألا يكون هذا المقابل مبالغ فيه بشكل يحملك فوق طاقتك، فمن المعروف أن تكلفة التوصيات في اليوم الواحد تتراوح ما بين 5 دولار إلى 10 دولار تقريباً، وإن وجدت إحدى المنصات تقدم توصيات مقابل أسعار زهيدة جداً، فمن الأفضل أن تبتعد عنها لأنه من المحتمل أن المحللين لديها ليسوا على درجة عالية من الكفاءة.

افضل موقع توصيات فوركس

أهمية متابعة أفضل موقع توصيات فوركس

المهمة الاولى لكل متداول مبتدئ هي تعلم تداول الفوركس بكفاءة عالية، بالإضافة إلى فهم كيفية سير السوق ومعرفة أهم الأمور التي تؤثر على سوق العملات، وهذه المهمة هي التي يجب على أي متداول الحرص عليها بدلاً من قيامه باتباع توصيات لا يفهمها ولا يستوعبها جيدًا مجرد أن يقوم بنسخها من أشخاص آخرين.

لذا لابد على المتداول المبتدئ أن يكون لديه دراية كبيرة بهذه التوصيات وكيفية تطبيقها، وهذا بالفعل لها إفادة كبيرة على المتداول؛ لأنه يدعم مستويات الكفاءة لديه ويصبح على أول طريق الاحتراف.

ولكي تستفيد من التوصيات التي تحصل عليها يجب أن تفهم جيدًا الدور الذي يقوم به موقع توصيات فوركس في تداول العملات، وتحتاج إلى معرفة مدى تأثيره على تداولاتك في سوق الفوركس.

وهذا بالفعل ما يدفعك إلى اختياره كمزود توصيات موثوق به، لأنه لا يتلاعب بالنتائج ولا يقوم بإصدار أية بيانات غير صحيحة، لهذا حرصًا منا على نجاحك في تداول الفوركس سنقدم لك في السطور القليلة المقبلة بعض النصائح الهامة التي تساعدك على اختيار أفضل موقع توصيات فوركس.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق