Publisher is the useful and powerful WordPress Newspaper , Magazine and Blog theme with great attention to details, incredible features...

فوائد وعيوب استخدام حساب تداول تجريبي

137

حساب تداول تجريبي مثالي لتعلم كيفية التداول مجانًا وبدون أي مخاطر مالية. ومع ذلك، فإنه لا يحل محل حاجتك لتطوير الصفات التي تجعلك متداولًا ناجحًا: الانضباط والتواضع والهدوء. فيما يلي أهم إيجابيات وسلبيات الحسابات التجريبية.

 

فوائد استخدام حساب تداول تجريبي :

 

  1. يتيح لك معرفة كيفية تطور حركة السعر وفهم المخاطر المتأصلة في الرافعة المالية

بشكل عام، يعجب المتداولون الجدد بشيئين. الأول هو أن تحرك الفوركس قليلاً نسبيًا مقارنة بفئات الأصول الأخرى مثل الأسهم أو السلع. ومع ذلك، فإنهم أيضًا معجبين بإمكانية حدوث تقلبات كبيرة في الأسعار عند استخدام الرافعة المالية العالية جدًا التي يقدمها وسطاء الفوركس، خاصة عندما يتم صدور اخبار اقتصادية مهمة مثل أسعار الفائدة أو قوائم الرواتب غير الزراعية.

يسمح لك الحساب التجريبي بأن تفهم أن الرافعة المالية هي سيف ذو حدين حيث يمكنك أن تجني الكثير من المال بسرعة، ولكن يمكنك أيضًا أن تفقد كل شيء في صفقة سيئة. ونادرًا ما يستخدم التجار المحترفين الرافعة المالية أعلى من 1:100 ، في حين أن وسطاء الفوركس يقدمون رافعة مالية تصل إلى 500: 1.

 

  1. يتيح لك فهم كيفية عمل المنصة والتعود على شروط تداول الوسيط

الحساب التجريبي هو المفتاح لمعرفة كيفية وضع الأوامر، وتكوين أنواع الرسوم البيانية للتحليل الفني المختلفة، ومعرفة أحجام العقود المختلفة، والهامش المستخدم اعتمادًا على الرافعة المالية.. إلخ.

 

  1. يسمح لك بتطوير استراتيجيات التداول

منصة التداول الأكثر شعبية بين متداولي التجزئة هي MetaTrader 4. حيث توفر مشاهدة عروض أسعار حية لجميع الأسواق وأيضًا توفر لك محفظة افتراضية للتدريب في ظل ظروف السوق الحقيقية. لذلك يمكنك أن تتعلم تحليل حركة السعر، أرقام الرسم البياني، خطوط الدعم / المقاومة ، العلاقات المتبادلة بين أزواج العملات وبالتالي يمكنك بسهولة تطوير استراتيجيات التداول الخاصة بك.

 

سترى أن إمكانية الربح ضخمة، ولكن إذا لم تستخدم قواعد إدارة المخاطر الصارمة، فقد تفقد كل أموالك بسرعة كبيرة.

 

عيوب استخدام حساب تداول تجريبي :

  1. لن تقوم بتطوير (عامل الخوف الصّحي) الذي تحتاجه للنجاح في التداول

حتى إذا تمكنت من جني الأموال من حساب تداول تجريبي، فلن تكون بالضرورة متداولًا جيدًا. في بيئة غير خاضعة للرقابة حيث لا تعني الخسائر أي شيء، تؤثر العواطف المرتبطة بالخسائر وحتى الأرباح تأثيراً ضئيلاً على قراراتك. لذلك ستحتاج أيضًا إلى خبرة في العالم الحقيقي للفهم والتحكم في الجانب النفسي للتداول. لذلك يجب فتح حسابك الحقيقي الأول بمبالغ مالية متواضعة نسبيًا، لأنك قد تفقد كل شيء، إنها الضريبة التي يجب ان تدفعها للحصول على التدريب الكامل.

 

  1. يمكنك تطوير الرضا عن النفس أو تطوير عادات سيئة

يمكن للحسابات التجريبية خلق شعور زائف بالثقة. عموما المتداولين لديهم صعوبة في إدارة المخاطر بشكل صحيح مع الحساب التجريبي. كما أنهم يميلون إلى تحمل مخاطر أكثر من المعتاد مع المال الحقيقي، وهذا النهج للتداول يمكن أن يؤدي إلى العادات السيئة.

 

  1. لن ترى كيف ستتصرف فعلاً عندما تخاطر بأموال حقيقية

غالبًا ما يكون من الصعب جدًا تنفيذ ذلك باستخدام حساب تداول حقيقي. أصعب شيء يجب القيام به عند التداول هو العثور على نقاط دخول جيدة. عندما يلعب الجانب النفسي دورًا، من السهل جدًا جني الأرباح ، ولكن عندما يتعلق الأمر بتحمل الخسائر (التي يمكن أن تتحول إلى أرباح)، فإنها قصة مختلفة.

 

استنتاج

يتيح لك التداول باستخدام حساب حقيقي أن ترى بوضوح أنه من الضروري الحصول على الانضباط من أجل إدارة المخاطر. في الحساب التجريبي، يبدو أن الانضباط غير ضروري، وكثيرًا ما يُنظر إلى وقف الخسارة على أنه شيء يمنعك من جني الأرباح. يدرك المتداول الذي يستخدم حسابًا حقيقيًا أن هذين الجانبين لهما نفس الأهمية، إن لم يكن أكثر، من الإستراتيجية التي تعرض نقاط الدخول والخروج.

ومع ذلك، حتى إذا كانت الحسابات التجريبية لا تمكّنك من تطوير الجانب النفسي للتداول، فهي ضرورية لتعلم التداول، وكيفية عمل برنامج التداول وكيفية تطوير استراتيجيات مجانية وبدون مخاطر مالية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق