اسعار العملات

زوج العملاتمعدل التحويل
EUR / USD
EUR / AUD
EUR / CAD
EUR / CHF
EUR / CNH
EUR / GBP
EUR / DKK
USD / AUD
تحديث سعر الصرف خلال 120

اسعار العملات

تتغير اسعار العملات بسبب عامل رئيسي واحد وهو العرض والطلب العالمي. كلما ازداد الطلب على عملة معينة ، كلما زادت قيمتها. وتشمل العوامل التي تؤثر على العرض والطلب من العملات: الحكومات والشركات التجارية الدولية ، والاستقرار السياسي والاقتصادي للبلدان ، والسفر والسياحة ، وتداول العملات في البورصة وحتى الكوارث الطبيعية.

تتأثر اسعار العملات أيضًا بقواعد وإجراءات الدول التي تحكم عملاتها ، والمعروفة باسم السياسة المالية. تلعب أسعار الفائدة دوراً كبيراً في تقلبات اسعار العملات. تحركات أسعار الفائدة المواتية ستدفع الطلب على عملة معينة – مما يزيد من قيمتها.

كيفية حساب أسعار صرف العملات

تتأثر اسعار العملات بالبنوك والمؤسسات التجارية وحجم العملة التي يشترونها ويبيعونها في أي وقت. يتم تداول العملات (يتم شراؤها وبيعها) يوميًا في جميع أنحاء العالم. يمكن شراء عملة واحدة بواسطة عملة أخرى من خلال المؤسسات المصرفية أو في السوق المفتوحة. تزداد أحجام العملات المتداولة وتقل بالاعتماد على جاذبية أي عملة معينة ، والتي تعتمد على العديد من العوامل مثل الاستقرار السياسي والقوة الاقتصادية والديون الحكومية والسياسة المالية وغيرها.

لدى البنوك المركزية الحكومية أيضًا القدرة على تحديد عملة بسعر ثابت من خلال طريقة تسمى الربط ، والتي ترتبط بشكل أساسي بقيمة عملة إلى أخرى. يتم تحديد قيمة (أو سعر) عملة من خلال حجم تداولها. إذا تم تسعير العملة بسعر تنافسي ، سيشتري المتداولون العملة ، مما يؤدي إلى ارتفاع قيمته. إذا لم تكن العملة ذات أسعار تنافسية ، فقد يتجنب المتداولون الشراء ، أو حتى بيعه ، مما يؤدي في الأساس إلى انخفاض قيمته ويمكنك متابعة موقع بورصات لمتابعة الاخبار الاقتصادية العالمية التي تؤثر بشكل مباشر في سعر صرف العملات.