إعلان الصين التوصل لأتفاق بقطاعات الطاقة والزراعة مع الولايات المتحدة

10

قامت الحكومة الصينية بالإعلان بأنها توصلت لاتفاق بقطاعات الطاقة والسيارات والزراعة مع واشنطن وأنها سوف تبدأ فوراً بالتنفيذ.

وصرح اليوم المتحدث بأسم وزارة التجارة في الصين للصحفيين بأن بكين سوف تبدأ للتنفيذ الفوري لمنتجات السيارات والزراعة والطاقة للعناصر المحددة والتي اتفقت عليها مع الجانب الأمريكي وذلك نقلاً عن وكالة بلومبيرج.

وأشار غاو فينج بأنه وعلى مدار التسعون يوم القادمة فإن بكين سوف تعمل وذلك وفقاً لجدول زمني محدد وخارطة طريق واضحة للتفاوض على الجوانب المهمة للطرفان والمصالح المشتركة فيما بينهم.

وتوصلت الصين والولايات المتحدة بأتفاق هدنة تجارية لمدة تصل ل 90 يوم وسوف يناقشان فيها القضايا التجارية لموضع الخلاف حيث تمكنا من التوصل لاتفاق تجاري مشترك المتمثلة لحماية حقوق الملكية الفكرية.

وفي نفس الوقت كانت واشنطن قد شددت بأنه في حالة فشل التوصل لأتفاق تجاري مع الصين فإنها سوف تعود لتطبيق التعريفات الجمركية من جديد على المنتجات التي تقوم بكين بإستيرادها من الولايات المتحدة.

وقد شدد فيج بأن هدف بلاده هو إزالة جميع التعريفات الجمركية وذلك في غضون فترة التسعون يوم لتؤكد بأن بلاده سوف تكون واثقة من قدرتها للتوصل لأتفاق تجاري مع الولايات المتحدة في غضون الثلاثة شهور القادمة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق