تسجيل أسهم استراليا وهونج كونج لخسائر سنوية قوية في عام 2018

0 31

في ختام الجلسة الأخيرة من العام الحالي صعدت المؤشرات الخاصة بالأسهم بهونج كونج بأكثر من 1% وجاء ذلك بفضل الأنباء حول عمل الصين والولايات المتحدة على صفقة تجارية في عطلة الأسبوع.

ولكن حققت أسواق الأسهم المالية بأستراليا وهونج كونج خسائر سنوية عالية في خلال العام الحالي وجاء ذلك وسط الاستعداد ببقية أسواق الأصول الخطرة بتسجيل تراجع ملحوظ في خلال العام الذي سوف ينتهي اليوم.

بختام جلسة اليوم فإن مؤشر “هانج سينج” ببورصة كوريا الجنوبية قد صعد بنسبة 1.3% ليغلق التعاملات في العام الحالي عند المستوى 25845.7 نقطة.

وعلى الرغم من المكاسب بجلسة اليوم والتي كانت التداولات لها مختصرة لتغلق قبل الموعد الرسمي أحتفال بأعياد رأس السنة لكن هذا لم يحسن من أداء المؤشر في خلال العام 2018 عبر خسائر قدرت ب 13.61% بالمقارنة مع إغلاق العام السابق.

أما بالنسبة لمؤشر “إيه.إس.إكس 200” الأسترالي فهبط بنسبة 0.1% عند 5646.4 نقطة بختام آخر جلسة في العام الحالي ولكن المؤشر قد خسر نحو 6.9% من قيمته في خلال العام الحالي.

كما يذكر بأن غالبية أسواق الأسهم بآسيا بما فيها كوريا الجنوبية والصين واليابان قد أغلقوا من أبوابهم اليوم أمام المستثمرين عبر عطلة رسمية وذلك أحتفاقلاً بعام 2019 كذلك فإنه من المقرر بأن تتوقف هذه الأسواق يوم غداً.

وقد كان مؤشر “نيكي” الياباني قد هبط بنسبة 12.1 بالمئة في خلال هذا العام وذلك عبر أول خسائر سنوية في سبعة سنوات كذلك فقد  انخفض مؤشر “شنغهاي” ب 24.6% بعام 2018.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق