عند التسوية نايمكس يتعافى ويسجل أكبر مكاسب يومية في شهرين

27

في خلال التعاملات اليوم صعد سعر النفط بأكثر من 2 بالمئة ليسجل بذلك نايمكس أكبر مكاسب يومية في نحو شهرين ومع التوقعات بتقليل الإنتاج من جانب “أوبك”.

كانت أسعار النفط الأمريكي قد تلقت الدعم من التزايد للتوقعات بقيام أوبك بتقليل الإنتاج في خلال الاجتماع الخاص بالمنظمة والمقرر له يوم 6 ديسمبر القادم.

من جانبه توقع جولدمان ساكس بتعافي كبير لسعر السلع الأساسية وبالأخص الذهب والنفط وذلك بعد قمة مجموعة العشرين خلال الأسبوع الحالي.

كانت البيانات الخاصة بشركة بيكر هيوز قد أوضحت انخفاض عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة ب 3 منصات في خلال الاسبوع السابق.

كذلك عانت أسعار الخام من الخسار القوية في خلال الفترة الأخيرة حيث انخفضت بنسبة 8 بالمئة بجلسة يوم الجمعة الماضية وذلك مع المخاوف بتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي والزيادة بالإمدادت.

عند التسوية صعدت أسعار العقود الآجلة لخام “نايمكس” تسليم شهر يناير بنسبة 2.4% عند 51.63 دولار للبرميل الواحد ويعتبر أفضل أداء يومي منذ جلسة الأول من أكتوبر الماضي.

وعند حلول الساعة 7:50 مساءً بتوقيت جرينتش صعدت أسعار العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم شهر يناير بنحو 3.1% عند 60.62 دولار للبرميل الواحد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق