العريان يقول بان العملات الرقمية ستحظي بالكثير من القبول مستقبلاً

41

صرح الاقتصادي محمد العريان بأن العملات الإلكترونية سوف تظل قائمة وذلك على الرغم من حالة التراجعات القوية والتي عانت منها في هذا العام موضحاً بأنها سوف تحظى بالمزيد من القبول بعد الدخول للمؤسسات الاستثمارية مؤخراً لهذا السوق.

وأشار الاقتصادي البارز بشركة “أليانز” عبر تصريحات له بمؤتمر “كوين ديسك” بالأمس بأن مشاركة المؤسسات الاستثمارية بمشروعات العملات الرقمية المختلفة كانت علامة إيجابية جيدة وذلك على الرغم من الابتعاد للمستثمرين الأفراد بسبب تراجع السعر.

كما أوضح بأن العملات الرقمية سوف تظل قائمة بذاتها أيضاً سوف تصبح أكثر انتشار ولكنها سوف تكون جزء من المنظومة البيئية, وقال بأنه قام بفتح حساب بيتكوين بقيمة تقدر ب 400 دولار وذلك بهدف اختبارها.

وقد أكد مسؤول الاستثمار المشترك السابق بشركة “بيمكو” بأن العملات الرقمية تعتبر سلع وليست عملات حيث أوضح بأنها لاتمتلك السمات الأساسية للعملة ونوه بأنها لن تحل محل النقود.

أما فيما يتعلق بالموجة البيعية والتي ضربت سوق العملات الإفتراضية مؤخراً أوضح العريان بأن هذا الانهيار لم يكون مفاجيء وأن السوق يمر بدورة وذلك بسبب الاستهلاك المفرط للغاية والذي قاد البيتكوين عند مستويات 20 ألف دولار وأن فائض المعروض أدى للموجة البيعية الحالية كما نوه بأن هذا الأمر هو جيد بالنسبة للسوق.

كان العريان قد أعلن في نهاية العام الماضي بأن ظاهرة العملات الإفتراضية من الممكن أن تنهار لتصبح أكبر فقاعة مالية على مر التاريخ, كما كتب عبر مقالة له بشبكة “بلومبيرج” بأن العملة الرقمية “بيتكوين” قد شهدت في 2017 عام رائع وأن الفضل في ذلك يرجع لعدد أشخاص قليلين ولكنهم كانوا يؤمنون بالقوة المدمرة لتلك العملة.

وعند حلول الساعة 11:45 صباحاً بتوقيت جرينتش سيطرت حالة من التعافي النسبي لسوق العملات الرقمية لترتفع القيمة السوقية عند المستوى136.3  مليار دولار بالمقارنة بمستويات 119.4 مليار دولار التي سجلت بالأمس.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق