بعد جلسة متقلبة مكاسب النفط تتخطى 2% عند التسوية

28

عند تسوية التعاملات اليوم صعدت أسعار النفط بأكثر من 2 بالمئة وذلك بعد التقارير التي تشير لقبول روسيا لتقليل إنتاج الخام.

وقد جاءت المكاسب بأسعار الذهب الأسود وذلك بعد التقارير التي تم نشرها من وكالة “رويترز” والتي مفادها بأن روسيا منفتحة تجاه أحتمال تقليل الإنتاج النفطي مع الإشارة بأن وزير الطاقة بالبلاد قد عقد اجتماع مع شركات الخام المحلية من أجل مناقشة هذا الأمر.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي عند التسوية تسليم شهر يناير بنسبة 2.3% ليصل ل 51.54 دولار للبرميل الواحد.

وعند حلول الساعة 7:54 مساءً بتوقيت جرينتش صعدت أسعار العقود الآجلة لـ “برنت” القياسي تسليم شهر يناير بنحو 1.2% ليصل عند 59.49 دولار للبرميل الواحد.

وبوقت سابق من الجلسة هبط الخام الأمريكي عند أقل مستوى 50 دولار وذلك لأول مرة منذ شهر أكتوبر من العام الماضي ومع تلقي الخام للبيانات السلبية وذلك بسبب المخزونات الأمريكية.

وتلقى بالأمس الخام الأمريكي بعض البيانات السلبية حيث صعدت المخزونات الأمريكية ب 3.6 مليون برميل في خلال الأسبوع الذي انتهى في يوم 23 نوفمبر الحالي عند 450.5 مليون برميل.

أما على الجانب الآخر فقد استقرت مستويات الإنتاج الأمريكي عند أعلى مستوى لها على الإطلاق بنفس الفترة لتسجل المستوى 11.700 مليون برميل يومياً.

كما يترقب المستثمرون انطلاق الاجتماعات الخاصة بقمة مجموعة العشرين يوم غداً بالعاصمة الأرجنتينية والتي سوف تشهد لقاء بين الرئيسين الأمريكي والصيني وسوف يتم بحث العلاقات التجارية المشتركة بين البلدين.

كذلك يعلق المستثمرون الآمال على ذلك الأجتماع حيث ان هذا سوف يؤدي للوصول لاتفاق يمهد للتخفيف من حدة النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين بالعالم الأمر الذي سوف يساهم باستقرار النمو الاقتصادي العالمي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق