6 نقاط هامة من اجل إدارة رأس المال الناجحة

260

انه من المهم على المتاجرين في سوق الفوركس معرفة اهمية مهارات إدارة رأس المال الناجحة. ولذلك سنستعرض فيما يلي أهم النقاط المختارة بعناية شديدة لاتقان هذه المهارة لتحسين أوضاعك في المتاجرة ولاتخاذ قرارات افضل وأكثر عقلانية. أدناه ، أهم ستة نصائح لتحسين مهارات إدارة الأموال في سوق الفوركس :

 

1. رأس المال الذي ستخاطر به كـ (نسبة مئوية)

أخذ المقدار الصحيح من المخاطر عند التداول سوف يضعك بالفعل في المقدمة أمام الآخرين. ابدأ بتحديد حجم مراكزك كحد اقصى 1% من إجمالي رأس مالك الاستثماري في كل صفقة.

2. اترك العدوانية للرياضيين ..

يمكنك التصرف مثل الثور أو الدب في الشارع، ولكن عند المتاجرة يجب عليك ان تتاجر كعالم صواريخ. الامر بسيط: كونك عدواني يجعلك عرضة للأخطاء، وبالتالي، تتعرض لمخاطر أعلى. حاول الحفاظ على أعصابك هادئة. هذه هي العقلية التي يجب أن تسيطر عليك من الآن فصاعدًا. على الرغم من ذلك، ننصحك بان تكون رياضيًا عدوانيًا عندما يتعلق الامر بالنجاح كما تحدثنا في هذا المقال السابق بعنوان المضارب والرياضي.. عقبات واحلام مشتركة

اضبط حجم الصفقة على مستوى التقلب للزوج الذي تتداوله. على سبيل المثال، سيتطلب الزوج الأكثر تقلبًا مراكز أصغر للحفاظ على المخاطر بحيث تحت السيطرة.

3. لا تكذب على نفسك

العدوانية هي قضية كبيرة في هذا المجال. لماذا نعتقد أن التجار عدوانيين؟ خاصة الشباب. حسنا، لقد أظهرت العديد من الدراسات أن الإجابة تعتمد على ضعف تحديد الأهداف. يأتي العديد من المتداولين إلى الفوركس بفكرة أن يصبحوا مليونيرات بين عشية وضحاها. اطمئن.. لن يحدث هذا، ناهيك عن ذلك إذا كنت تبدأ بـ 50 دولارًا في حسابك.

حاول. افهم مقدار ما يمكن أن تربحه في يوم واحد من التداول. واقسم الناتج على 20 صفقة عمل وكن على بينة من التغييرات. ونتيجة لذلك سيكون لديك هدف شهري.

4. قلل من خسائرك!!

القاعدة الأساسية: دع المكاسب تعمل، وقلل الخسائر. إذا كنت تعمل بشكل خاطئ، فلا تنتظر المعجزات. من الأفضل إغلاق مراكزك، وفهم الخطأ الخاص بك، واذهب من جديد في صفقاتك متجنبًا الاخطاء السابقة.

5. المشاكل تحدث دائمًا..

حسنًا، قد يتحول السوق فجأة وتصل صفقاتك إلى مستويات وقف الخسارة. أتشعر بسوء الحظ؟ فكر في الأشخاص الذين لم يضعوا أوامر وقف خسارة من الاساس. أنت أفضل، اليس كذلك…؟ يمكننا أن نعمل بجد قدر الإمكان ولكن السوق يتحرك كما يشاء ويجب أن تفهم ذلك. كن مستعدًا للتغييرات ودائمًا ما تغطي نفسك بوقف خسارة إذا سارت الأمور عكسك، فلن تخسر حسابك بالكامل على الأقل.

6. تصور نقاط الخروج قبل الدخول في الصّفقة

عند تحديد مكان الدخول، فكر في مستوى المستهدف جيدًا وحدد نقاط الدخول والخروج بعناية. سيساعدك ذلك على الحفاظ على تداولك بشكل منهجي وسيحد ايضًا من المخاطر. تذكر: تاجر كعالم، وليس كملاكم.

 

اترككم مع هذا الفيديو للمزيد من الشرح التفصيلي


ويمكنك طرح اسئلك في منتديات بورصات

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق