هبوط نايمكس ب 2.5% عند التسوية مع التزايد للمخاوف بتباطؤ النمو

0 29

انخفضت أسعار النفط بنسبة 2.5% وذلك عند تسوية التعاملات اليوم ومع التجدد للمخاوف لتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي بالإضافة لزيادة المعروض.

كما تعرض الخام لضغوطات بعد التصريحات السلبية الخاصة بالتجارة من جانب المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض والتي مفادها بأنه لايزال هناك طريق كبير بين الصين والولايات المتحدة لعقد صفقة تجارية الأمر الذي يزيد من المخاوف بتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وبالتالي انخفاض الطلب على الخام.

كذلك فقد خفضت المفوضية الأوروبية التوقعات للنمو الاقتصادي بمنطقة اليورو في خلال العام الحالي ومع التزايد لحالات عدم اليقين بينما كشف تقرير صحفي بأن جنرال ليبي قد سيطر على أكبر حقول النفط بليبيا “شرارة” الأمر الذي يرفع من احتمالية إعادة تشغيله من جديد وبالتالي ضح الكثير من الخام للسوق.

كما كانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قد أعلنت بالأمس بأن مخزونات النفط صعدت ب 1.3 مليون برميل لتصل عند 447.2 مليون برميل في خلال الأسبوع الذي انتهى في يوم 1 فبراير الحالي.

وفيما يخص الإنتاج الأمريكي فيستمر في الاستقرار عند أعلى مستوى في التاريخ على مستوى الفترة نفسها لتسجل 11.900 مليون برميل في اليوم.

وبالختام انخفضت أسعار العقود الآجلة ل “نايمكس” الأمريكي تسليم شهر مارس بنحو 2.5% لتصل عند 52.64 دولار للبرميل الواحد.

وعند حلول الساعة 7:45 مساءً بتوقيت جرينتش تراجعت أسعار العقود الآجلة لـ “برنت” القياسي تسليم شهر أبريل بنسبة 1.6% عند 61.71 دولار.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق