نايمكس يسجل أكبر خسائر أسبوعية في هذا العام بنسبة 4.6%

0

صعدت أسعار النفط عند ختام التعاملات اليوم عبر جلسة متقلبة ولكن نايمكس قد حقق أكبر تراجع أسبوعي في العام 2019 وذلك بأكثر من 4.5% ومع المخاوف بتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

كذلك فقد تلقى الخام الأمريكي الدعم من خفض الإنتاج من جانب منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” بالإضافة لعقوبات الولايات المتحدة ضد دولة فنزويلا.

وأشارت تقارير صحفية بأن السعودية قللت إنتاجها ب 400 ألف برميل في اليوم في خلال الشهر السابق ليصل عند 10.24 مليون برميل في اليوم.

وقد كشفت البيانات الخاصة ببيكر هيوز بزيادة عدد منصات التنقيب عن الخام بالولايات المتحدة في خلا الاسبوع الحالي ب 7 منصات لتصل عند 854 منصة.

وقد كان الخام قد تعرض لضغوطات في خلا التعاملات بعد تخفيض التقديرات الخاصة بالنمو من جانب المفوضية الأوروبية ووسط الزيادة بحالة عدم اليقين في العالم وذلك بسبب التوترات التجارية.

عند الختام زادت أسعار العقود الآجلة ل “نايمكس” الأمريكي تسليم شهر مارس ب 0.2 بالمئة لتسجل 52.72 دولار للبرميل الواحد.

كذلك فإنه مع المخاوف بتباطؤ النمو الاقتصادي وكذلك التوترات التجارية فقد سجل الخام الأمريكي لأكبر خسائر أسبوعية في هذا العام بنسبة 4.6%.

وعند حلول الساعة 7:45 مساءً بتوقيت جرينتش صعدت أسعار العقود الآجلة ل “برنت” القياسي تسليم شهر أبريل ب 0.7% لتصل عند 62.04 دولار للبرميل الواحد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق