Business is booming.

مواصلة الذهب للمكاسب ويربح 20 دولار

0 89

استمرت أسعار الذهب في مكاسبها في خلال التعاملات اليوم وصعدت بأكثر من 20 دولار للأوقية الواحدة مع المخاوف بالتباطؤ الاقتصادي العالمي وذلك قبيل الإعلان عن البيانات الاقتصادية.

وعند حلول الساعة 7:10 صباحاً بتوقيت جرينتش صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 1.4% وبما يعادل 20.10 دولار للأوقية الواحدة لتصل ل 1428.10 دولار للأوقية.

كذلك زادت أسعار التسليم الفوري للذهب ب 0.5% وبما يعادل 6.65 دولار عند 1425.30 دولار.

وفي خلال هذه الفترة صعد مؤشر الدولار الرئيسي والذي يقيس من أداء العملة في مقابل 6 من العملات الرئيسية بنسبة 0.07% ليصل عند 96.795

كما يعاني المستثمرون من المخاوف بالتباطؤ للنمو الاقتصادي العالمي ومع ضعف البيانات الخاصة بالنشاط الصناعي العالمي.

وفي الأسبوع الحالي أوضحت البيانات بتراجع النشاط الصناعي العالمي عند أقل مستوى له في نحو 6 سنوات ونصف وذلك خلال شهر يونيو لتصل عند 49.4 نقطة.

كما أشار البيان بأن غالبية الدول التي قد شملها الاستطلاع قد سجلت تراجع بالنشاط الصناعي مثل اليابان وألمانيا والصين وتايوان والمملكة المتحدة إيطاليا وروسيا.

وعبر سياق منفصل فقد أكد الرئيس الأمريكي بأن المحادثات التجارية مع بكين قد تم استئنافها بشكل فعلي وذلك من قبل لقائه مع الرئيس الصيني باليابان بختام الأسبوع السابق.

كذلك فقد أتفق أكبر الاقتصاديين على مستوى العالم بوقف تطبيق التعريفات الجمركية الجديدة.

ايضاً فمن المقرر بأن يتم الإعلان بوقت لاحق من اليوم عن البيانات الخاصة بالميزان التجاري وكذلك طلبات إعانة البطالة “أي.إس.إم” للإنتاج الصناعي بالولايات المتحدة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق