Publisher is the useful and powerful WordPress Newspaper , Magazine and Blog theme with great attention to details, incredible features...

مفتاح التداول الناجح في سوق العملات

94

 

خطة التداول الناجح

معظم المتداولين في سوق الفوركس لا يملكون خطة تداول لما يجب فعله إذا قاموا بتداولات خاسرة. انهم ببساطة يتمسكون بمراكزهم الخاسرة على أمل أن يعود السّعر مرة أخرى إلى نقطة الدخول. في معظم الأحيان، لا تستطيع حساباتهم تحمل الخسارة، وبالتالي ينتهي بهم الأمر بخسارة كل شيء. المتداولون الأذكياء الذين يربحون بالفعل من سوق فوركس لديهم خطة تداول تخبرهم بما يجب عليهم فعله في حالات الخسارة.

 

ولكن ماذا يعني هذا؟

هذا يعني عادة الخروج من الصّفقة بسرعة كبيرة إذا لم تكن الامور تسير بشكل جيّد، وبالتالي يقلل ذلك من خسائرها. لا يملك هؤلاء المتاجرون الجيدون أي مشاكل على الإطلاق في الاعتراف بأنهم قاموا بصفقات خاسرة. في الواقع، سوف يخبرونك على الأرجح أنهم يجرون ضعف عدد الصّفقات الخاسرة كما يفعلون مع الصّفقات الرابحة. إذن كيف يربحون المال؟ الامر بسيط للغاية، واحدة من صفقاتهم الرابحة قد تصنع ربحًا عشرة أضعاف كمية صفقاتهم الخاسرة ذلك انهم أبقوا صفقاتهم الخاسرة صغيرة. لذلك، ثق بنفسك وتقبل الخسارة بصدر رحب!

 

الممارسة هي سر النجاح

سيسمح لك معظم وسطاء الفوركس عبر الإنترنت بممارسة التداول على حساب تجريبي اولًاً. كل وسيط لديه إجراءات مختلفة قليلا في الدخول والخروج من الصّفقات على أساس برامجهم، لذلك من الأفضل أن تمارس أولا. هذا يعني أنه يمكنهم إعداد حساب تجريبي بمبلغ 10 آلاف دولار (أو أي مبلغ تريد) من الاموال الافتراضية. إن هذه هي افضل طريقة لتعلم كيف تتحرك الأسواق حتى الآن حيث يمكنك اختبار اي تقنيات تداول تريدها. نضيف إلى انه لا يوجد خطر في حالة حدوث خسارة على الحساب التجريبي.

 

الحساب الحقيقي

بعد أن تتدرب على حساب التداول التجريبي لفترة زمنية جيّدة، وفي حالة تحقيق ارباح مستمرة على الحساب التجريبي، ينبغي لك الانتقال إلى الحساب الحقيقي فورًا. لا يمكننا تحديد مدة معينة التداول على الحساب التجريبي لانها تختلف من شخصٍ لآخر ولكن في المجمل يجب ان لا تقل فترة التدريب عن 3 اشهر ومن ثم يبدأ التقييم.  يكنك البدء في سوق الفوركس بحساب حقيقي يبدأ ب 1000 دولار (ربّما يزيد أو يقل حسب رأس مالك). وننصحك هنا بان تستخدم اقل عقد ممكن في بداية تداولاتك (1 دولار لكل عقد وربما اقل).

 

اختيار الرافعة المالية

وسطاء الفوركس سوف يعطونك نسبة رافعة تصل إلى 100: 1 وربّما أكثر من ذلك، والعقد القياسي هو 100000 دولار. وهذا يعني أن العقود التي يتداولون بها هي 100000 دولار. وهذا يعني أنه لكل نقطة (أي زيادة / نقصان 0.0001 في زوج العملة) يكون قيمته 10 دولار. واما العقد المصغّر 10000 دولار يعني ان كل زيادة أو نقصان (0.0001 في زوج العملة) يكون قيمته 1 دولار. وبالتالي إذا كان لديك 1000 دولار فقط في حسابك وكنت تتداول بعقد مصغّر وفقدت 50 نقطة، فقد خسرت 50 دولارًا فقط وهذا يعني أيضًا أنه إذا حققت 50 نقطة، فستحصل على 50 دولارًا ربحًا. يوجد بعض شركات الوساطة يتعاملون ب “عقود صغيرة – ميكرو” ، مما يعني أن كل نقطة تبلغ فقط 0.10 دولار. وهذا يعني انه من الممكن ان تبدأ بعقود صغيرة للغاية بحيث لا تتعدى خسارتك في 50 نقطة اكثر من 5 دولار.

 

إن مفتاح التداول الناجح في سوق الفوركس لا يتعلق دائمًا بإجراء صفقات ناجحة. إذا كنت تتداول في الفوركس، فستخسر صفقات، ولكن ما يجعلك رابحًا هو الاستمرار في التداول ومحاولة تقليل الخسائر قدر المستطاع إذا رايت ان السّوق يتحرك تحركًا مخالفًا لما تتوقعه وسلاحك أيضًا العقود الصّغيرة حتى تتمكن تمامًا من هذا السّوق.

 

 

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق