مع مكاسب البورصات العالمية الأسهم الأوروبية ترتفع عند الختام

0 51

صعدت المؤشرات الخاصة بالأسهم الأوروبية بختام التعاملات اليوم وذلك مع المكاسب للبورصات العالمية والتفاؤل بشأن الأوضاع التجارية.

حيث استمرت البورصات الأوروبية عند أعلى مستويات لها في ثلاثة أسابيع بمقدمة قطاعا التكنولوجيا والسيارات.

وقد جاء الارتفاع للأسهم الأوروبية مع الإغلاق من نظيرتها الآسيوية بالمكاسب بالإضافة لصعود “وول ستريت” في خلال التعاملات وبدعم من التطورات الإيجابية بمحادثات النزاع التجاري بين واشنطن وبكين.

كانت المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين قد دخلت في يومها الثالث وذلك مع التقارير الصحفية التي تؤكد بإحراز تقدم إيجابي بالمناقشات.

أما على الجانب الآخر فقد قلل البنك الدولي من توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي عن العام الحالي وعام 2020 كما حذر بما أسماه ب “السماء الملبدة بالغيوم” والتي تهدد الاقتصاد العالمي.

وقد حذر البنك بأن المخاطر الهبوطية بالنسبة للاقتصاد العالمي قد أصبح أكثر قوة بما فيها التحركات للسوق الغير منظمة وكذلك تصعيد النزاع التجاري بالإضافة لزيادة أوجه الضعف بديون الأسواق الناشئة والمتقدمة.

وعبر بيانات اقتصادية اليوم هبطت معدلات البطالة بمنطقة اليورو عند أقل مستوى لها في عقد من الزمان وذلك بعكس التوقعات للمحليين.

وبختام تعاملات اليوم صعد مؤشر “ستوكس 600” ب 0.5% عند 347.7 نقطة كذلك صعد مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.7% ليصل عند 6906.6 نقطة.

كذلك ارتفع “داكس” الألماني ب 0.8% ليصل ل 10893.3 نقطة بينما صعد “كاك” الفرنسي بنسبة 0.8% عند 4813.5 نقطة.

وعند حلول الساعة 5:15 مساءً بتوقيت جرينتش ارتفع اليورو في مقابل الدولار بنسبة 0.7% عند 1.1522 دولار.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق