مع مكاسب الأسهم الذهب يقلص من ارتفاعه عند التسوية

0

عند ختام التعاملات اليوم قلصت أسعار الذهب من مكاسبها ليعود المعدن لأقل من 1300 دولار للاوقية الواحدة مع الارتفاع للأسهم وعقب الإفصاح عن البيانات الاقتصادية.

وصعد المعدن النفيس لأعلى مستويات 1300 دولار للأوقية في خلال التعاملات ومع الخسائر للأسهم بالمستهل ولكنه قلص من ارتفاعه عند الختام ومع التحول لوول ستريت للمكاسب الملحوظة وذلك على خلفية التكهنات بأن واشنطن تخطط لتأجيل التعريفات ضد السيارات لمدة تصل لستة شهور.

من جانبه فقد صرح ستيفن منوشين وهو وزير الخزانة الأمريكي بأنه يتوقع بأستكمال المحادثات التجارية مع بكين بالمستقبل القريب.

كذلك كانت الصين قد أعلنت في بداية الأسبوع الحالي بزيادة التعريفات الجمركية على الواردات من الولايات المتحدة بقيمة تقدر ب 60 مليار دولار.

كما كشفت البيانات الاقتصادية اليوم بتراجع الإنتاج الصناعي الأمريكي على عكس التوقعات في حين صعد مؤشر إمباير ستيت عند أعلى مستوى له في نحو 6 أشهر.

وأشارت البيانات كذلك بالتراجع المفاجيء بمبيعات التجزئة في الولايات المتحدة في خلال شهر أبريل الماضي وعبر وتيرة تخالف التوقعات في حين زادت ثقة بناة المنازل الأمريكية عند أعلى مستوى لها في قرابة السبعة شهور.

وعند الختام صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.1% ليرتفع عند 1297.80 دولار للاوقية بعد ان حقق مستويات 1301.70 دولار للأوقية في خلال الجلسة.

كذلك استقرت أسعار التسليم الفوري للذهب عند مستويات 1297.03 دولار للأوقية عند حلول الساعة 6:20 مساءً بتوقيت جرينتش.

وفي خلال هذه الفترة استقر المؤشر الرئيسي للدولار والذي يقيس من أداء العملة في مقابل 6 من العملات الرئيسية عند مستويات 97.530

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق