مع قوة الدولار أسعار الذهب تنخفض عالمياً

0

في خلال التعاملات اليوم هبطت أسعار الذهب حيث جاء ذلك مع قوة الدولار الأمريكي وعقب البيانات الخاصة بمبيعات التجزئة بالولايات المتحدة.

وأوضحت البيانات الاقتصادية بالأمس بأن مبيعات التجزئة بالولايات المتحدة قد ارتفعت لرابع شهر على التوالي بيونيو الماضي وذلك بنسبة 0.4% بعد التوقعات بزيادتها ب 0.1%.

وعند حلول الساعة 6:45 صباحاً بتوقيت جرينتش هبطت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.3% لتصل عند 1406.40 دولار للأوقية الواحدة.

كذلك فقد هبطت أسعار التسليم الفوري للمعدن النفيس ب 0.1% لتصل عند 1404.46 دولار للأوقية.

وفي خلال هذة الفترة استقر المؤشر الرئيس للدولار والذي يقيس من أداء العملة في مقابل 6 من العملات الرئيسية ليصل قرب أعلى مستوى له في نحو أسبوع ويسجل 97.364.

أما على الجانب الآخر فقد انخفض الإنتاج الصناعي الأمريكي لثاني فصل على التوالي في خلال الربع الثاني للعام الحالي وذلك بنسبة 1.2% على الأساس السنوي.

وعبر سياق منفصل فقد صرح جيروم باول والذي يشغل منصب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي بالأمس بأن المخاوف الخاصة بالتطورات التجارية وكذلك النمو العالمي قد تسببت بعدم اليقين الخاصة بالتوقعات الاقتصادية موضحاً بأن العديد من الأعضاء باللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بالأجتماع الأخير قد رأوا بوجود حاجة قوية لسياسة نقدية أكثر تكيف لحد ما.

ايضاً فمن المقرر بأن يتم الإعلان بوقت لاحق من اليوم عن البيانات الخاصة بتصاريح بناء المنازل وكذلك عمليات البدء بنائها بالولايات المتحدة.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق