Publisher is the useful and powerful WordPress Newspaper , Magazine and Blog theme with great attention to details, incredible features...

مع تراجع الصادرات الإيرانية سعر النفط يرتفع

23

في خلال التعاملات اليوم صعدت أسعار النفط مع الزيادة للدلائل بأن صادرات النفط الإيراني قد انخفضت قبيل انطلاق العقوبات الأمريكية حيث أنه من المقرر بأن تبدأ الولايات المتحدة بداية من يوم 4 نوفمبر القادم بتنفيذ بعض العقوبات الاقتصادية ضد الشركات التي تقوم بإستيراد النفط من إيران.

وعند حلول الساعة 8:20 صباحاً بتوقيت جرينتش صعدت أسعار العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.5% ل 84.34 دولار للبرميل الواحد.

كما صعدت أسعار العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم شهر نوفمبر عند 74.71 دولار للبرميل الواحد بنسبة هبوط ب 0.6%, كذلك ذكرت وكالة “رويترز” بأن الصادرات النفطية من الخام تراجعت بأكثر من المتوقع في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر عند مستويات 1.1 مليون برميل في اليوم.

وفي شهر أبريل السابق قدرت صادرات طهران من الخام 2.5 مليون برميل ويعتبر الشهر الذي سبق انسحاب الرئيس الأمريكي ترامب من الاتفاق النووي لإيران.

وأعلنت السعودية في الأسبوع السابق بأنها يمكنها زيادة الإنتاج النفطي لمستوى 10.7 مليون برميل يومياً وذلك لإحداث التوازن للسوق مع نقص في المعروض.

كذلك فإنه من المقرر بأن يتم الكشف في الأسبوع الحالي عن تقرير “أوبك” الشهري لشهر سبتمبر الماضي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق