مع المخاوف بتراجع الطلب النفط ينخفض عند التسوية ب 1.6%

0 17

انخفضت أسعار النفط بأكثر من 1.5 بالمئة عند ختام التعاملات اليوم وسط المخاوف بتراجع الطلب ومع الزيادة للمخزونات الأمريكية.

وقد تعرض الخام لضغوطات مع القلق بشأن الطلب على الخام فعلى الرغم بأن وكالة الطاقة الدولية قد أبقت من تقديراتها للطلب بالعام الحالي عند مستويات 1.4 مليون برميل إلا أنها من الممكن أن تخفض من التوقعات فيما بعد وذلك نتيجة للتهديدات الاقتصادية وذلك على حد قولها.

وقد تلقت أسعار الخام بعض من البيانات المتباينة على مدار جلسة الأمس وقد تنوعت بين التقرير الشهري لأوبك حول مستويات الإنتاج وكذلك البيانات للمخزونات الأمريكية.

كما أغلنت بالأمس أوبك بتراجع الهبوط للإنتاج لأقل مستوى في أربعة سنوات في الشهر السابق ب 534 ألف برميل يومياً لكي تصل ل 30.022 مليون برميل في اليوم.

ومع ذلك فقد خفضت المنظمة من التقديرات لنمو الطلب على الخام عن العام الحالي ب 30 ألف برميل يومياً لتصل عند 1.21 مليون برميل في اليوم بالمقارنة بتقرير شهر فبراير.

كذلك فإن إدارة معلومات الطاقة الامريكية قد أعلنت بزيادة المخزونات الأمريكية ب 7 مليون برميل في خلال الأسبوع الذي انتهى في يوم 5 أبريل الحالي لتصل عند 456.5 مليون برميل.

وعند الختام انخفضت أسعار العقود الآجلة ل “نايمكس” الأمريكي تسليم شهر مايو ب1.6% لتصل عند 63.58 دولار للبرميل الواحد.

وعند حلول الساعة 6:50 مساءً بتوقيت جرينتش هبطت أسعار العقود الآجلة لـ “برنت” القياسي تسليم شهر يونيو بنسبة 1.2% لتصل عند 70.82 دولار.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق