مع المخاوف بتباطؤ الطلب أسعار النفط تهبط

0 12

استمرت أسعار النفط في انخفاضها في خلال التعاملات اليوم وذلك مع التحذيرات بشأن التباطؤ لنمو الطلب على الخام وقبيل الإعلان عن البيانات للمخزونات الأمريكية.

كانت وكالة الطاقة الدولية قد خفضت من توقعاتها لنمو الطلب العالمي على الخام في العام الحالي وذلك بسبب انخفاض الطلب من جانب بعض الاقتصادات وبالأخص الصين والبرازيل.

لكن الوكالة لاتزال تشير بتشديد أسواق الخام بسبب العقوبات المفروضة على الصادرات للنفط الإيراني على الرغم من استعداد بعض من المنتجين لتعويض التراجع بالإمدادات من جانب إيران.

كذلك فقد أعلنت منظمة أوبك بالأمس بتراجع طفيف بمستويات الإنتاج في خلال الشهر السابق وذلك ب ثلاثة آلاف برميل في اليوم لتصل عند مستويات 30.031 مليون برميل في اليوم.

وأشارت البيانات بأن إنتاج النفط الإيراني انخفض ب 164 ألف برميل في اليوم في الشهر السابق عند 2.554 مليون برميل في اليوم.

ومنذ بداية الشهر الحالي وبدأت الولايات المتحدة بإلغاء الاستثمار والذي يسمح لبعض من الدول بإستيراد النفط من طهران بدون التعرض لعقوبات وبهدف الوصول بصادراتها عند الصفر.

وعبر سياق منفصل أعلن معهد البترول الأمريكي بالأمس بزيادة المخزونات ب 8.6 مليون برميل في الأسبوع الذي انتهى يوم 10 مايو الحالي عند مستويات 477.8 مليون برميل.

كذلك فإنه من المقرر بأن تعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بوقت لاحق من اليوم عن البيانات الخاصة بالمخزونات والإنتاج عن الأسبوع السابق.

وعند حلول الساعة 12:40 مساءً بتوقيت جرينتش هبطت أسعار العقود الآجلة لـ “برنت” القياسي تسليم شهر يوليو بنسبة 0.7% لتصل عند 70.73 دولار للبرميل الواحد.

كذلك انخفضت أسعار العقود الآجلة ل ب”نايمكس” الأمريكي تسليم شهر يونيو بنحو 1.07% لتسجل 61.12 دولار للبرميل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق