مع التوقعات بوقف زيادة الفائدة والاستمرار للإغلاق الحكومي الذهب يرتفع

0 24

في خلال التعاملات اليوم ارتفعت أسعار الذهب وذلك مع الضعف بأداء الورقة الخضراء بالإضافة للتكهنات بشأن وقف الزيادة لمعدل الفائدة.

حيث تلقى المعدن النفيس الدعم من الأداء الضعيف للورقة الخضراء وذلك بالتزامن مع تقليل فرص الزيادة لمعدل الفائدة بالعام الحالي وذلك بعد محضر الفيدرالي في الأسبوع السابق بالإضافة لتعليقات أعضاء الفيدرالي والتي تؤكد بضرورة بالتحلي بالمزيد من الصبر لتلك الفترة.

كما يميل الذهب لحصد المزيد من المكاسب بأوقات التعلقات التي تتعلق بتوقعات الفائدة المنخفضة وذلك كونها تقلل من الطب على الدولار وبالتالي يكون المعدن أكثر جاذبية مع التراجع بتكلفته بالعملات الأخرى.

وفي الوقت نفسه فلايزال الإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية والذي دخل في يومه الرابع والعشرون بعد أن بات هو الأطول بتاريخ الولايات المتحدة مع حلول يوم السبت يعتبر مصدر قلق وذلك مع عدم وجود الاحتمالات بالإنهاء.

وعند حلول الساعة 7:50 صباحاً بتوقيت جرينتش صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير بنسبة بأكثر من 0.2% وبما يوازي 3.40 دولار ليصل عند 1292.90 دولار للأوقية الواحدة.

أما بالنسبة لأسعار التسليم الفوري للمعدن الأصفر فقد شهد زيادة ب 0.2% وذلك في تمام الساعة 8:10 صباحاً بتوقيت جرينتش ليصل عند 1292.98 دولار للأوقية.

في التعاملات اليوم استقر المؤشر الرئيسي للدولار والذي يقيس من أداء العملة في مقابل 6 من العملات الرئيسية ليصل عند المستوى 95.621 بعد أن سجل خسائر ب 0.5% في الأسبوع السابق مع الاستمرار للإغلاق الحكومي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق