مع الترقب للتطورات السياسية والاقتصادية الدولار الأمريكي يرتفع عالمياً

0

صعد الدولار الأمريكي أمام مجموعة من العملات الرئيسية في خلال التعاملات اليوم وذلك بعد الانتهاء من الانتخابات الخاصة بالبرلمان الأوروبي وعبر ترقب للتطورات الاقتصادية والسياسية.

وعند حلول الساعة 9:10 صباحاً بتوقيت جرينتش صعد الدولار في مقابل اليورو بنسبة 0.09% ليصل عند 1.1193 دولار كذلك فقد ارتفع الين ب 0.2% ليصل عند 109.49 ين.

وارتفعت الورقة الخضراء أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.08% لتصل عند 1.2704 دولار كذلك صعدت في مقابل الفرنك السويسري ب 0.3% لتصل ل 1.0056 فرنك.

وفي خلال هذة الفترة صعد مؤشر الدولار الرئيسي والذي يقيس من أداء العملة في مقابل 6 من العملات الرئيسية بنسبة 0.1% لتصل عند 97.712

كما كشفت النتائج الخاصة بانتخابات البرلمان الأوروبي والتي كانت قد أنتهت بالأمس بأن كتل اليمين واليسار الوسط كانت قد استحوذت على نحو 329 مقعد وذلك من أصل 751 مقعد.

كان حزب الجبهة الوطنية اليميني في فرنسا ل مارين لوبان قد تصدر ب 22 مقعد ليتفوق بفارق بسيط على التحالف الوسطي الخاص بالرئيس إيمانويل ماكرون والذي حصد نحو 21 مقعد.

وسوف تتوقف اليوم التداولات الخاصة بسوق الأسهم الأمريكية احتفال بيوم الذكرى لتكريم الجنود الأمريكيين والذي كانوا قد قتلوا في المعارك.

كذلك فسوف يجري الرئيس الأمريكي ترامب اليوم زيارة لليابان فقد صرح رئيس الوزراء الياباني بأنه يجب تحقيق نتائج مبكرة فيما يخص التجارة وكذلك تسريع وتيرة المباحثات مع واشنطن.

ايضاً تحدث ترامب عبر تواجدة باليابان عن الخلاف التجاري مع بكين مشيراً بأن واشنطن غير مستعدة على الإطلاق بتنفيذ اتفاق تجاري مع الصين وان التعريفات الأمريكية على السلع الصينية يمكنها بأن ترتفع بشكل كبير جداً وبسهولة كبيرة.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق