مع البيانات الاقتصادية والاضطرابات السياسية الذهب يوسع من مكاسبه

0 31

في خلال التعاملات اليوم وسعت أسعار الذهب من مكاسبها عالمياً ليربح المعدن النفيس أكثر من ثمانية دولارات مع التنامي للاضطرابات السياسية وبعد الإعلان عن البيانات الاقتصادية.

كذلك فقد تورطت المملكة المتحدة بمأزق سياسي جديد بعد التصويت بالأمس للأغلبية البرلمانية ضد التعديلات الخاصة بالبريكست لتصل عند 391 صوت في مقابل 242 صوت مؤيد للتعديلات.

وعقب هذه التطورات الأخيرة لم يتبقى أمام بريطانيا إلا خيارين الأول هو تنفيذ المغادرة للكتلة بدون صفقة أما الآخر فسوف يتمثل بالتصويت لتمديد موعد البريكست.

كذلك فقد كشفت البيانات الاقتصادية اليوم بأن أسعار المنتجين بالولايات المتحدة قد نمت بوتيرة أقل من التوقعات كذلك تستمر طلبات السلع المعمرة بالصعود لثالث شهر على التوالي.

وعند حلول الساعة 1:55 مساءً بتوقيت جرينتش صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل بأكثر من 0.6% لتصل عند 1306.40 دولار للاوقية الواحدة ويربح نحو 8.30 دولار.

كذلك ارتفعت أسعار التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة بأكثر من 0.4 بالمئة لتسجل 1307.17 دولار للأوقية ليكون بذلك قرب أعلى مستوى له منذ يوم 1 مارس الماضي.

وفي خلال هذه الفترة انخفض مؤشر الدولار الرئيسي والذي يقيس من أداء العملة في مقابل 6 من العملات الرئيسية بنسبة بسيطة وهي 0.07% وتسجل 96.867

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق