مع استمرار التصعيد التجاري الدولار يواصل التعافي عالمياً

0

استمر الدولار الأمريكي في مكاسبه أمام مجموعة من العملات الرئيسية في خلال التعاملات اليوم وذلك مع الاستمرار للتوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

كانت الولايات المتحدة قد بدأت بإعداد قائمة بسلع صينية بقيمة تقدر ب 300 مليار دولار وذلك تمهيداً لفرض التعريفات الجمركية عليها بعد ساعات من قيام الصين بالانتقام والإعلان بعزمها زيادة التعريفات الجمركية على الواردات من واشنطن بقيمة تقدر ب 60 مليار دولار بداية من يونيو القادم.

وجاء قرار الصين رد على التعريفات الجمركية والتي كانت قد رفعتها الولايات المتحدة في يوم الجمعة الماضي على الواردات من بكين بقيمة تقدر ب 200 مليار دولار.

كان الرئيس الأمريكي ترامب قد هاجم اليوم السياسات التجارية الصينية من جديد ليطالب بنك الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض الفائدة من أجل مواجهة التدابير المتوقعة من جانب الصين.

أما على صعيد البيانات الاقتصادية فقد ارتفعت أسعار الواردات الأمريكية في الشهر السابق بأقل من التوقعات.

وعند حلول الساعة 1:50 مساءً بتوقيت جرينتش صعد سعر الدولار في مقابل اليورو بشكل بسيط ب 0.09% ليصل عند 1.1212 دولار بينما ارتفع في مقابل الين بنحو 0.3% ليسجل 109.60 ين.

وصعدت العملة الأمريكية في مقابل الجنيه الإسترليني ب 0.3% ليسجل 1.2920 دولار ايضاً ارتفعت في مقابل الفرنك السويسري بنسبة 0.2% لتصل عند 1.0083 فرنك.

وفي خلال هذه الفترة صعد مؤشر الدولار الرئيسي والذي يقيس من أداء العملة في مقابل 6 من العملات الرئيسية بنسبة 0.1% عند 97.479

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق