Publisher is the useful and powerful WordPress Newspaper , Magazine and Blog theme with great attention to details, incredible features...

ماذا تعرف عن الدولار الكندي؟

ماذا تعرف عن الدولار الكندي؟

51

غالبًا ما يشار إلى الدولار الكندي باسم ” the loonie” لأن العملة الكندية فئة الدولارالواحد بها صورة لطائر الكندي. إنها عملة معينة في G10 من ناحيتين. أولاً، إنها شريك تجاري رئيسي لاقتصاد عملة الاحتياط العالمية، الدولار الأمريكي. وثانياً ، تعرض الدولار الكندي بشكل فريد لقطاع الطاقة من السلع ، وأبرزها النفط عبر رمال القطران في شمال كندا.

 

النفط والدولار الكندي

وباعتبارها الجار الشمالي للولايات المتحدة ، يُنظر إلى الاقتصاد الكندي على أنه المستفيد من النمو الاقتصادي الذي يحدث في الولايات المتحدة. ولكن بالنسبة للاقتصاد الكندي الذي سيستفيد ، والذي سيظهر في الدولار الكندي المدعوم أو المعزز ، يجب أن يكون سعر النفط أيضا  مدعومًا.

عندما يكون سعر النفط ضعيفًا ، يكون الاقتصاد الكندي والدولار الكندي ضعيفًا في الغالب أيضًا. خام برنت ، وهو المعيار العالمي للنفط ، أدنى مستوى 2008 في أواخر عام 2015 بسبب المخاوف المزدوجة من فرط الإنتاج من منتجي النفط في الشرق الأوسط والشرق الأقصى وكذلك من نقص الطلب.

كلما انخفض سعر النفط ، تنخفض ايضًا قيمة الدولار الكندي. دفعت هذه الديناميكية لضعف أسعار النفط إلى جانب قوة الدولار الأمريكي إلى انخفاض سعر زوج العملات دولار / دولار كندي USD / CAD اقل من 1.4000 للمرة الأولى منذ عام 2004.

 

تداول الدولار الكندي

عندما تفهم ديناميكيات تأثير النفط على الدولار الكندي ، يمكنك استخدام ذلك لمعرفة ما يريده البنك المركزي من الاقتصاد. يمكنك أيضًا استخدام الاتجاه في النفط الخام لمساعدتك على فهم أين توجد صفقات الاحتمالية الأعلى في العملات الأجنبية مع الدولار الكندي. عندما يكون النفط الخام ضعيفًا بشكل استثنائي ، يمكن أن يتطلع التجار إلى بيع الدولار الكندي مقابل العملات القوية مثل الدولار الأمريكي أو اليورو.

عندما يكون النفط الخام قويًا بشكل استثنائي ، كما كان في الفترة من 2009 حتى 2011 ، يمكن للمتداول أن يتطلع إلى العملات الضعيفة لشراء الدولار الكندي مقابل هذه العملات. كان زوج اليورو / الدولار الكندي زوج العملات المفضل خلال هذه الفترة حيث استمر الدولار الكندي القوي في قوته مقابل ضعف اليورو في أعقاب الأزمة السيادية. عندما تصبح أكثر راحة مع تصميم سوق العملات الأجنبية ، يجب أن تكون قادرًا على تجميع أفكار التداول بطريقة مماثلة.

 

بعض الحقائق

رمز العملة للدولار الكندي هو CAD. نمط الاقتباس هو USD / CAD 1.4000 ، والتبادل هو Interbank. البنك المركزي هو بنك كندا.

يرتبط الدولار الكندي ارتباطًا كبيرًا بعملات السلع الأخرى مثل الدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي. كما يرتبط الدولار الكندي بشكل إيجابي مع سعر خام غرب تكساس الوسيط للنفط الخام.

أفضل وقت تداول للدولار الكندي هو أثناء جلسة التداول في نيويورك في الولايات المتحدة. سيكون ذلك من الساعة 7 صباحًا إلى الساعة 4 عصرًا. التوقيت الشرقي أو 12:00 بتوقيت جرينتش إلى 21:00 بتوقيت جرينتش.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق