لأول مرة في 10 جلسات نايمكس يهبط ولكن يحقق مكاسب أسبوعية ب 7.5%

0

انخفضت أسعار النفط بنسبة 2% عند ختام التعاملات اليوم مع التراجع للأسهم والمخاوف بالتباطؤ للنمو الاقتصادي العالمي لينخفض “نايمكس” لأول مرة في عشرة جلسات ولكن يحقق مكاسب أسبوعية جيدة.

كان الخام الأمريكي قد تعرض للضغط مع التراجع لسوق الأسهم وذلك في ظل الاستمرار لإغلاق الحكومة بالولايات المتحدة والتزايد للمخاوف بتأثير ذلك على الاقتصاد.

بينما هبطت منصات التنقيب عن الخام بالولايات المتحدة في خلال الاسبوع الحالي ب أربعة منصات لتصل عند 873 منصة.

وبالختام تراجعت أسعار العقود الآجلة لنايمكس الأمريكي تسليم شهر فبراير بنسبة 1.9% عند المستوى 51.59 دولار للبرميل الواحد بعد أن سجل مستويات 51.29 دولار للبرميل الواحد بوقت سابق من الجلسة.

وفي الأسبوع الذي انتهى اليوم حقق الخام الأمريكي مكاسب جيدة بنسبة 7.6%.

وعند حلول الساعة 8:10 مساءً بتوقيت جرينتش انخفضت أسعار العقود الآجلة لـ “برنت” القياسي تسليم شهر مارس بنسبة 1.7% عند 60.60 دولار للبرميل الواحد.

وفي الأسبوع الحالي كان الخام قد تلقى بعض البيانات المتباينة بعضها إيجابي والآخر سلبي أما بالنسبة للأخبار المحفزة لأسعار النفط فيعتبر اللقاء بين الصين والولايات المتحدة والتي استمرت لمدة 3 أيام بهدف بحث الخلافات التجارية.

وقد أكد الجانب الصيني بأنه حقق تقدم بالمحادثات التجارية مع الولايات المتحدة وذلك في القضايا الهيكلية والتي تتعلق بالنقل القسري لحقوق الملكية الفكرية وايضاً للتكنولوجيا.

أما على الجانب الآخر فلا تزال هناك بعض من المخاوف بالتباطؤ للنمو الاقتصادي العالمي حيث قلل البنك الدولي من توقعاته للنمو الأقتصادي العالمي للعام الحالي وكذلك عام 2020.

أيضاً توقع البنك بأن النمو الاقتصادي العالمي بالعام 2019 سوف يسجل مستويات 2.9% ويعتبر أقل بنسبة 0.1% عن التقديرات الأولية في مقابل المستوى 3% في عام 2018.

أيضاً حفض البنك من تقديراته للنمو الأقتصادي العالمي في عام 2010 بنحو 0.1% عند المستوى 2.8%.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق