لأول مرة في تاريخه ستاندرد آند بورز يتجاوز 3000 نقطة

0

صعدت المؤشرات الخاصة بالأسهم الأمريكية عند مستويات قياسية في خلال التعاملات اليوم ليتخطى بذلك ستاندرد آند بورز مستويات ال3000 نقطة وهذا لأول مرة له على الإطلاق وجاء ذلك بعد التصريحات الخاصة برئيس الفيدرالي والتي قد دعمت الآمال بتخفيض الفائدة.

كان قطاعا التكنولوجيا والاتصالات قد قادا المكاسب ل “وول ستريت” كذلك فقد كان سهما أمريكان إكسبريس وسيسكو من ضمن أكبر الرابحين للمؤشر الصناعي داو جونز.

وقد صرح جيروم باول بأن الاستثمارات للشركات تتباطأ مع الاستمرار لحالات عدم اليقين الخاصة بالتوقعات الاقتصادية موضحاً بأن الفيدرالي سوف يتصرف على حسب الحاجة تجاه تلك المخاطر من أجل المحافظة على التوسع الاقتصادي.

وأشار رئيس الفيدرالي بأن التضخم سوف يتباطأ لأقل مستهدف للبنك المركزي والرياح المعاكسة للاقتصاد مثل التوترات التجارية والمخاوف بالتباطؤ والتي تضغط على النشاط الاقتصادي وكذلك النظرة المستقبلية.

كما يترقب المستثمرون محضر الفيدرالي عن الاجتماع الأخير بوقت لاحق من اليوم.

وعند حلول الساعة 2:20 مساءً بتوقيت جرينتش صعد مؤشر الداو جونز الصناعي بنسبة 0.6% وبما يعادل 176 نقطة ليصل عند 26959 نقطة.

كذلك فقد ارتفع ستاندرد آند بورز ب 0.7% ليصل عند 2999.8 نقطة بعد ان حقق 3002 نقطة بوقت سابق من اليوم لأول مرة في تاريخه.

ايضاً صعد ناسداك والذي يغلب عليه أسهم التكنولوجيا ب 1% ليصل عند 8223 نقطة ويعتبر أعلى مستوى له على الإطلاق.

وفي خلال الفترة نفسها هبط المؤشر الرئيسي للدولار والذي يقيس من أداء العملة في مقابل 6 من العملات الرئيسية بنحو 0.4% ليصل عند 97.114

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق