Publisher is the useful and powerful WordPress Newspaper , Magazine and Blog theme with great attention to details, incredible features...

كيف تختار وسيط الفوركس المناسب لك

71

 كيف تختار وسيط الفوركس المناسب لك

نحن الآن نعرف ماينبغي علينا معرفته عن أنواع الوسطاء المختلفة، ومع ذلك فإن الوسطاء في كل نوع ليسوا سواء، فبعضهم جيد والبعض الآخر ليس بنفس الدرجة، فيمكن أن يلبي وسيط معين متطلباتي ولكن لا يستطيع تلبية متطلباتك، إذًا فكيف ستختار الوسيط المناسب لك؟ سؤال صعب ،أليس كذلك ؟ لن يكون صعبًا إذا عرفت كل مايتطلبه الأمر لاتخاذ قرارك.

يعتمد اخيار الوسيط المناسب مثل أي عملية اختيار على عنصرين: 

  1. الاحتياجات الأساسية.
  2. متطلبات الملائمة

وتتلخص عملية اختيار الوسيط في ثلاثة عناصر هم : أمانته و قابلية تحقيقه للربح و ملائمته للعميل وأهم خطوة قبل كل تلك العملية هي معرفة المتطلبات اللازمة لتكون في السوق وماذا سيضيف هذا لك. ويرجى ملاحظة أنه لايوجد وسيط واحد مناسب لكل المتداولين على السواء، ففي كثير من الأحيان تلعب العوامل الجغرافية دورًا هامًا بسبب اختلاف اللوائح المحلية واختلاف مستوى الخدمة لدى الوسيط في البلدان المختلفة وأيضًا اختلاف متطلباتنا كأفراد.

 

أول عنصر في عملية اختيار الوسيط هو (الاحتياجات الأساسية)

  • هل مالي في أمان؟ يجب أن تكون ودائعك وأرباحك في أيدي أمينة. فينبغي على الوسيط أن يكون مسجل لدى الأجهزة الرقابية في بلدك أو منطقتك ويكون مسموح للجميع بالتأكد من هذا التسجيل، وهذا يعني أنه تم التأكد من أوراق اعتماده وأنه لديه الحد الأدنى من المعايير والشروط المطلوبة للتسجيل لدى الأجهزة الرقابية. ويجب أيضًا معرفة مدة العمل السابقة لهذا الوسيط في سوق الفوركس ومدى جودة سمعته في السوق.
  • هل تتم عمليات تحويل الأموال في كلتا الحالتين(البيع و الشراء) بشكل سريع وسهل؟
  • ما أفعل إذا واجهتني مشكلة؟ ماذا عن خدمة العملاء؟ هل طاقم الدعم ذو معرفة قوية وذكي ويتحدث نفس اللغة التي أتحدثها وهل من السهل التواصل معهم عبر وسائل الإتصال المختلفة مثل التليفون اوالإيميل أو محادثتهم عبر الإنترنت من خلال الشات …إلخ. اسأل عنهم أيضًا واكتشف هل يلقون قبولًا في بلدك أو منطقتك التي تعيش فيها أم لا.
  • ماذا أفعل عندما أقوم بالتداول؟ ابحث عن المقايضة التي ستتحمل فيها رسوم منخفضة وتكون أكثر أمانًا. فالرسوم المنخفضة لن تكون أفضل خيار لك إذا لم تكن متأكدًا من رجوع مالك إليك حينما تطلبه. وإذا كنت تريد أن تكون متداول كبير فينبغي عليك العلم أن الفوارق السعرية والعمولات لها تأثير كبير فينبغي عليك أن تحسبها بدقة و تزنها.
  • هل تروق لك منصة التداول؟ من المفترض أن تكون منصة التداول هي بوابتك نحو النجاح في التداول لذا راعي أن تكون تلك المنصة مصصمة بشكل جيد وجميل وسهلة الإستخدام ويمكن الإعتماد عليها ومن المهم جدًا أن تكون مزودة بالمؤشرات التقنية التي سترغب باستخدامها وقت التداول. فالمنصات التي تعرض المخططات البيانية بإطارها الزمني باستمرار دائمًا تكون الأفضل، ومن المفترض أن تكون المخططات متاحة بحد أدنى لمدة 5 دقائق على الأقل في المخططات الإسبوعية إذا لم تكون الشهرية.
  • ماهى جودة عمليات التدوال التي قمت بها؟ إذا كنت تريد أن تستمر في التدوال في سوق الفوركس فينبغي أن تُنفَذ أوامرك بسرعة وأمانة وبدون الإنزلاق في سعر التنفيذ أو إعادة التسعير.

 

ثاني مرحلة في عملية إختيار الوسيط:

فتح حساب تداول تجريبي واستخدامه لبعض الوقت وبهذه الطريقة ستكتشف مدى كفاءة وفاعلية الوسطاء في تنفيذ عمليات التداول.

 

المرحلة الثالثة والأخيرة في عملية إختيار الوسيط

فتح حساب حقيقي مع الوسيط الذي اخترته والتداول معه بمراكز قليلة جدًا. وحاول الاتصال به وطلب الدعم في أية مشكلة لمعرفة مدى دعمه لك وأيضًا اسحب كمية قليلة من الأموال لمعرفة المشاكل التي قد تواجهها أثناء السحب.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق