قد ينخفض ​​الجنيه الاسترليني بنسبة 10٪ على Brexit بدون صفقة

147

انخفضت العملة إلى 1.2920 دولار يوم الاثنين 6 أغسطس 2018، وهو أدنى مستوى في 11 شهرا ، بعد أن قال وزير التجارة الدولية في المملكة المتحدة ليام فوكس خلال عطلة نهاية الأسبوع أن تحقيق نتيجة عدم التوصل إلى صفقة يصل إلى 60 بالمائة في الوقت الذي تقترب فيه بريطانيا من الموعد النهائي في آذار (مارس) 2019 من أجل الخروج الرسمي من الاتحاد الأوروبي ، أدى القلق المتزايد بشأن الطلاق غير المنظم إلى دفع الجنيه الاسترليني للأسفل حتى بعد أن رفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة الأسبوع الماضي.

يمكن أن ينخفض ​​الجنيه الإسترليني بنسبة 10 في المائة مع تزايد الأسواق توترًا متزايدًا بشأن تعثر مفاوضات المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي ، وفقًا للمحللين إن الانعكاسات المحفوفة بالمخاطر لمدة تسعة أشهر بالدولار الاسترليني ، والتي تغطي تاريخ المغادرة الرسمي لبريطانيا ، هي الآن الأكثر هبوطاً في 17 شهر ، في حين أن القلق الضمني على نفس المدة قد قفز إلى أعلى مستوى منذ مارس.

في حين أن هناك أمل في أن يقترب الطرفان من التوصل إلى حل وسط ، “هناك احتمالات بأن هذا قد يحدث فقط إذا كان هناك ضغط سوق كافٍ أو حتى إكراه للسياسيين” ، وفقاً لما ذكره بعض المصادر. , ونسبة 60٪ من عدم وجود صفقة Brexit “أعلى مما كان يتوقعه معظم العملاء في هذه المرحلة”

يمكن أن ينخفض ​​الجنيه الإسترليني / الدولار إلى 1.20 في حالة عدم وجود صفقة – 1.20 هي القيمة العادلة طويلة الأجل لزوج العملات في ظل خروج بريطانيا القوي للغاية. ,بدلاً من ذلك ، يمكن أن ينتقل الباوند / دولار إلى 1.39 أو أعلى إذا “تجنب الصفقة” تم تجنب Brexit صعب.

في زوج اليورو / الجنيه الإسترليني (EUR / GBP) ، “التحرك فوق 0.9250 سيكون متسقًا مع سيناريو حيث تدرس الأسواق جديًا إمكانية انهيار المملكة المتحدة بدون صفقة”

انعكاسات مخاطر اليورو / الجنيه الاسترليني “هي في الواقع مرتفعة ولكن إذا نظرت إلى المستويات ، فهي لا تزال قريبة من قمم عام 2016”

انخفض الجنيه الإسترليني في البداية بنسبة 10 ٪ بعد الاستفتاء ، لذلك هذا هو الحد الأدنى” الذي سيفقده الجنيه الاسترليني على أساس مرجح تجاري ، ويتنبأ الكثيرين بها، إذا كان هناك خطر حقيقي من مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي بدون صفقة.

بقلم-احمد ريان

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق