قبيل تقرير أوبك أسعار النفط ترتفع

0 29

في خلال التعاملات اليوم صعدت أسعار النفط مع الترقب لإعلان أوبك عن تقرير الإنتاج الشهري وقبيل الإفصاح عن البيانات الخاصة بالمخزونات الأمريكية.

وعند حلول الساعة8:35 صباحاً بتوقيت جرينتش صعدت أسعار العقود الآجلة ل “برنت” القياسي تسليم شهر أبريل بنسبة 0.5% عند 61.80 دولار للبرميل الواحد.

كذلك زادت أسعار التسليم الفوري لنايمكس الأمريكي تسليم شهر مارس بنحو 0.4% لتصل عند 52.64 دولار للبرميل الواحد.

ايضاً فإنه من المقرر بأن يتم الإعلان بوقت لاحق من اليوم عن التقرير الخاص بالإنتاج في داخل منظمة أوبك عن شهر يناير الماضي وذلك وسط التوقعات بتراجع الإنتاج ب 930 ألف برميل في اليوم.

كما أنه من المقرر بأن يتم الإعلان عن البيانات الخاصة بالمخزونات الأولية بالولايات المتحدة بوقت لاحق من اليوم وذلك عن معهد البترول الأمريكي.

وقد أعلنت الولايات المتحدة بتنفيذ عقوبات ضد شركة الطاقة الوطنية بفنزويلا كأحد أشكال الدعم لخوان جوايدو زعيم المعارضة والذي قد أعلن نفسه رئيس للبلاد.

كان نيكولاس مادو الرئيس الفنزويلي قد طالب بالأمس الحصول على دعم من منظمة أوبك وذلك ضد العقوبات الأمريكية المفروضة على صناعة النفط ببلاده موضحاً بأن لديها تأثير على سعر الخام.

كذلك فإن منظمة أوبك قد بدأت منذ الشهر الماضي بخفض الإنتاج ب 1.2 مليون برميل في اليوم وسوف يجتمع أعضاء المنقطة في شهر أبريل القادم من أجل تقييم آثار الخفض.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق