قبيل بيانات التضخم الأمريكية أسعار الذهب ترتفع

0 30

صعدت أسعار الذهب في خلال التعاملات اليوم الجمعة حيث اتجهت لتسجيل مكاسب أسبوعية مع التراجع للدولار الأمريكي وقبيل الإعلان عن البيانات الاقتصادية.

وعند حلول الساعة 7:10 صباحاً بتوقيت جرينتش صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير بنسبة 0.5% عند 1293.40 دولار للأوقية الواحدة.

كذلك زادت أسعار التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة 0.4% ليصل عند 1291.99 دولار للأوقية.

وفي خلال هذة الفترة تراجع مؤشر الدولار الرئيسي والذي يقيس من أداء العملة أمام 6 من العملات الرئيسية بنسبة 0.2% ليصل عند 95.391

كذلك تعاني العملة الأمريكية من ضغط ناتج عن لهجة الفيدالي والتي أصبحت أقل تشدد بالإضافة للبيانات الاقتصادية السلبية والاستمرار للإغلاق الحكومي اللذان يدفعان التعاملات لأصول الملاذ الآمن.

وقد أكد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بأن المركزي سوف يكون صبور برفع معدلات الفائدة موضحاً بأنه سوف ينتظر التطورات للنمو الاقتصادي نظراً للإشارات المتضاربة للسوق والبيانات.

أما فيما يخص الإغلاق الجزئي للحكومة بالولايات المتحدة والذي قد بدأ في الأسبوع الأخير من العام 2018 ولايزال مستمر فإن الكونجرس والرئيس ترامب قد برهنا بفشلهما للتوصل لاتفاق في كل مرة يقوما بالاجتماع فيها من أجل نقاش مسألة الموازنة.

كما حذرت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني من احتمالية تخفيض التصنيف الائتماني السيادي بالولايات المتحدة بوقت لاحق من العام 2018 في حال استمرار للإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية.

كذلك فإنه من المقرر بأن يتم الكشف بوقت لاحق من اليوم عن البيانات الخاصة بمعدلات التضخم بالولايات المتحدة عن شهر ديسمبر من العام الماضي.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق