عند الختام تباين الأداء للأسهم الأمريكية مع الاستمرار للإغلاق الحكومي

0 53

أختلف أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية بختام تعاملات الخميس وذلك وسط التطورات التجارية والمخاوف بشأن النمو الاقتصادي بالإضافة لتواصل الإغلاق الحكومي وذلك وسط رفض مقترحين من شأنهما الإنهاء لهذا الإغلاق.

كذلك فقد فشلت المحاولات من جانب كل من الجمهوريين والديمقراطيين بإعادة فتح الحكومة الأمريكية بعد عدم حصول أي من المقترحين بتأييد الأغلبية بمجلس الشيوخ الأمريكي اليوم.

كانت الحكومة الأمريكية قد أستفادت من موسم نتائج الأعمال الخاص بالشركات حيث أعلنت “أمريكان إيرلاينز” عن أرباح قوية تتخطى التوقعات ليصعد السهم بنسبة 6%.

لكن على الجانب الآخر فإن المخاوف التي تتعلق بالنظرة المتشائمة تجاه النمو الاقتصادي لاتزال قائمة وهو ماعززه ماريو دراجي رئيس المركزي الأوروبي بقوله بأن ميزان المخاطر المحيط بالنمو بمنطقة اليورو قد تحرك للاتجاه الهابط.

وفي نفس الوقت فقد جاءت مستجدات تجارية غير مبشرة بعد أن صرح ويلبر روس وزير التجارة الأمريكي بأن واشنطن تعتبر على بعد أميال للتوصل لاتفاق تجاري مع بكين.

أما بالنسبة للأرقام التي تتعلق بالدولة صاحبة الأقتصاد الأكبر على مستوى العالم فإن الطلبات الخاصة بإعانة البطالة الأمريكية قد انخفضت لأقل مستوى في 49 عام في حين ارتفع النشاط الأقتصادي لأعلى مستوى له في شهرين.

وعند ختام الجلسة انخفض الداو جونز بنسبة بسيطة وهي 0.09% وبما يعادل 22 نقطة لينخفض عند 24553.2 نقطة.

في حين صعد مؤشر “ستاندرد آند بورز500” والذي يعتبر الأوسع نطاقاً بنسبة 0.1% ليسجل 2642.3 نقطة كذلك ارتفع المؤشر التكنولوجي “ناسداك” بنسبة 0.7% ليرتفع عند 7073.5 نقطة.

وعند حلول الساعة 9:15 مساءً بتوقيت جرينتش صعد المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع من أداء العملة الأمريكية في مقابل 6 من العملات الرئيسية بنسبة 0.4% عند 96.543

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق