عند التسوية الذهب يعزز من مكاسبه ب 9 دولارات

0

عند ختام التعاملات اليوم عززت أسعار الذهب من مكاسبها ليستمر في الارتفاع ويصل عند أعلى حاجز 1500 دولار وذلك في ظل التوترات التجارية والتزايد للمخاوف بحدوث تباطؤ بالنمو الأقتصادي العالمي.

وقد تحول الذهب للمكاسب مع اتجاه العملة الأمريكية للمكاسب بعد أن بدأ الجلسة بالخسائر بسبعة دولارات وذلك على خلفية قوة الورقة الخضراء والتعافي لأسواق الأسهم قبل أن يعكسان اتجاههما بوقت لاحق.

أما فيما يخص الوضع التجاري فإن الرئيس الأمريكي ترامب قد صرح في يوم الجمعة السابق بأنه غير مستعد بإبرام صفقة مع بكين.

كما أنه وبشكل منفصل فقد صرح بيتر نافارو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض بأن الولايات المتحدة لاتزال تخطط بعقد جولة أخرى للمحادثات التجارية مع المفاوضين الصينيين وذلك في الشهر القادم.

أما فيما يخص المخاوف الاقتصادية فقد أوضح جولدمان ساكس في يوم أمس بأن المخاطر بحدوث ركود اقتصادي تتزايد وذلك بسبب الحروب التجارية بين الصين والولايات المتحدة كذلك فقد خفض البنك من التوقعات الخاصة بالنمو الأقتصادي في الربع الرابع من العام.

وفي الأسبوع السابق كان الذهب قد حقق مكاسب تتخطى الـ 50 دولار مع التزايد لجاذبية المعدن كملاذ آمن وسط الاحتكاكات التجارية.

وعند الختام ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنحو 0.6% وبما يعادل 8.70 دولار ليصل بذلك عند 1517.20 دولار للأوقية الواحدة بعد أن سجل 1498دولار للأوقية بوقت سابق من الجلسة.

وعند حلول الساعة 5:50 مساءً بتوقيت جرينتش صعدت أسعار التسليم الفوري للذهب ب 0.6% وذلك بما يوازي 9.10 دولار وتسجل 1506.05 دولار للأوقية الواحدة.

وفي خلال هذه الفترة تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع من أداء العملة الأمريكية في مقابل 6 من العملات الرئيسية بنسبة بسيطة ب 0.06% لتسجل 97.434 بعد أن وصل عند مستويات 97.738 بوقت سابق من التعاملات.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق