Publisher is the useful and powerful WordPress Newspaper , Magazine and Blog theme with great attention to details, incredible features...

عقوبات بنصف تريليون دولار تنتظر الصين من ترامب

24

ارتفعت الأسهم الصينية في التعاملات المتقلبة حيث دخلت الرسوم الجمركية في الولايات المتحدة حيز التنفيذ ، في حين قلص اليوان الانخفاضات.

ارتفع مؤشر شنغهاي المركب 1.2 بالمائة عند الساعة 2:01 ، بعد تراجع في وقت سابق بقدر 1.6 في المائة. لا يزال المؤشر منخفضًا الأسبوع السابع ، متأثراً بأطول سلسلة هبوط له منذ ست سنوات ، ويتداول بالقرب من أدنى مستوى له منذ مارس 2016. فقد تراجع اليوان بنسبة 0.2٪ إلى 6.6497 مقابل الدولار ، في حين أن العائد على سندات الدين الحكومية لمدة 10 سنوات زيادة 2 نقطة أساس.

فرضت الولايات المتحدة تعريفة على 34 مليار دولار من الواردات الصينية اليوم وقالت الصين على الفور أنها ستضطر للرد وقد تعرضت الأسواق المالية في الدولة الآسيوية للأسفل في الأسابيع الأخيرة وسط مخاوف من أن يؤدي الصراع التجاري القائم إلى إعاقة اقتصاد يعاني بالفعل من نقص السيولة ، في حين تسبب تراجع اليوان في جاذبية الأصول الصينية.

يقول الرئيس دونالد ترامب في وقت سابق للصحفيين ، قبل أن يقترح أن إجمالي المبلغ النهائي قد يصل في نهاية المطاف إلى 550 مليار دولار ، وهو رقم يفوق كل واردات السلع الأمريكية من الصين في عام 2017.

وكانت الشركات الأكثر حماية للتراجع الاقتصادي ، مثل السلع الاستهلاكية وشركات الرعاية الصحية ، قادت المكاسب ، في حين ارتفعت بعض أسهم الشركات الكبرى وتقدم بنك الصين الصناعى والتجارى 1.9 في المائة ، مع خفض خسائرها السنوية الى 14 في المائة. ارتفع مؤشر هانغ سنغ بنسبة 1.1 في المائة بعد انخفاضه بنسبة 0.9 في المائة في وقت سابق.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق