ضحايا الفوركس و نصب شركات التداول

596

سوق الفوركس من أكبر الاسواق المالية في العالم، ومثله مثل أي تجارة حيث يوجد الكثير من المخادعين الذين يحاولون دائمًا بيع الوهم إلى المبتدئين المقبلين على العمل بسوق العملات. لحسن الحظ، أنت هنا في المكان الصحيح والذي سيرشدك إلى كيفية تجنب الخداع والنصب من قبل الأشخاص أو شركات التداول النصابة. المبتدئون بسوق العملات أو ما يطلق عليهم ضحايا الفوركس يبحثون دائمًا عن مصادر تعليمية واستراتيجيات تداول وتحليلات وتوصيات الفوركس ناجحة. ولكنهم لا يميزون بين الخبيث والطيب ويقعون بسهولة في شباك المحتالين. أحلام الثراء السّريع من خلال التداول تراوغ الكثير من المبتدئين ويستغل النصابون هذا الامر في الايقاع بهم بحيث يوهمونهم بوجود استراتيجيات تداول أو أنظمة تداول تحقق الاف الدولارات بين عشية وضحاها. إليك بعض الخدع التي يستخدمها الأشخاص النصابون أو شركات التداول النصابة في النصب على المبتدئين بسوق الفوركس. سنستعرض في هذا المقال أكثر طرق النصب انتشارًا بسوق الفوركس.

 

ضحايا الفوركس وأنظمة التداول الآلية الوهمية

يتفنن النصابون في اساليب الخداع حيث يقومون أحيانًا باستخدام أنظمة تداول وهمية باثباتات تعزز من أنظمتهم الوهمية. حيث يعلنون على الانترنت عن طريق الاعلانات المدفوعة أحيانًا بان هناك نظام سحري يستطيع تحقيق مئات النقاط يوميًا وللاسف ينخدع المبتدئون بمثل هذه الأنظمة الواهية. إذًا، كيف نتأكد من صحة وقوة النظام قبل الحكم عليهم بانهم نصابين؟ الاجابة: قم بطلب بيانات المشاهدة لحساب تداول حقيقي يعمل عليه نظامهم الآلي لفترة لا تقل عن 6 أشهر. في حالة التهرب أو المماطلة أو عدم الحصول على هذه البيانات، ضعهم في قائمتك السوداء.

 

التحويلات الشّخصية للاموال

بعض الأشخاص قد يطلب منك حوالة بنكية مباشرة إلى حسابه البنكي أو عن طريق احد شركات تحويل الاموال بحيث يقوم بايداع الاموال لك في حسابك الشخصي بشركة الوساطة. حسنًا، هذا اسلوب نصب واضح للغاية ولذلك ننصحك بالا تثق باي شخص يحاول اقناعك بمثل هذه الطريقة.

 

توصيات الفوركس توقع احيانًا بـ ضحايا الفوركس

نحن هنا نتحدث عن النصابين.. تذكر ذلك.. يوجد الكثير من المواقع التي تقدم خدمات توصيات التداول باحترافية شديدة ولكن على الجانب الآخر، ينتظر بعض النصابين الأشخاص المبتدئين بحيث يقنعونهم بمدى قوة توصياتهم والتي تقدم عادةً بمقابل مادي. حسنًا، يمكنك الحصول على التوصيات ولكن بعد مشاهدة نتائجها وتجربتها مجانًا لفترة زمنية معينة. اطلب من مقدم توصيات الفوركس ان يزودك بهذه التوصيات لفترة اسبوع أو اسبوعين مجانًا بحيث تتأكد من مدى قوتها وجودتها. مرة أخرى، لا تقم بتحويل الاموال إلى اي شخص قبل تجربة الخدمة. حافظ على أموالك!

 

شركات التداول النصابة

الحديث يطول عن شركات التداول النصابة،وولكن الامر الاكثر شيوعًا هو محاولة موظفي المبيعات بشركات الوساطة التواصل معك يوميًا فقط من اجل ان تقوم بفتح حساب تداول حقيقي دون النظر إلى مدى معرفتك باساليب التداول. ما يهمهم فقط هو الحصول على عمولات ولكن اموالك؟ فلتذهب إلى الجحيم. عمومًا هذه الفئة من السّهل جدًا اكتشافها حيث انهم يتواصلون معك بشكل شبه يومي وستجدهم يهتمون فقط بقيمة ايداعك الاولي. في جميع الاحوال، لا تتعجل، فـ تعلم الفوركس يحتاج إلى الوقت والصبر والكثير من الممارسة. في الوقت نفسه، يمكنك البحث عن توصيات تداول ناجحة عن طريق احد مزودي التوصيات وكما ذكرنا يجب عليك تجربة التوصيات لمدة لا تقل عن اسبوع قبل الحصول عليها رسميًا من مزود التوصيات.  ننصحك أيضًا بقراءة المقال التالي شركات الفوركس النصابة وأيضًا افضل شركات الفوركس الموثوقة

هل ترغب في معرفة تقييمات شركات الوساطة؟ الامر بسيط للغاية، قم بالدخول على هذا الموقع واكتب اسم شركة الوساطة وستجد الكثير والكثير من التقييمات والاراء حول شركة الوساطة المراد تقييمها. الموقع باللغة الإنجليزية ولكن لا تقلق فالتعامل معه سهل للغاية.

 

الخلاصة:

النصابون منتشرون بجميع المجالات بالحياة وهذا شئ لابد الحذر منه حيث ان استغلال المبتدئين بسوق الفوركس اصبح شيئًا شائعًا للغاية بسوق الفوركس. اتبع التعليمات التي ذكرنها بهذا المقال وستصبح اموالك في امان بإذن الله.

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق