Publisher is the useful and powerful WordPress Newspaper , Magazine and Blog theme with great attention to details, incredible features...

روسيا تقول ان اوبك يمكنها زيادة المعروض بأكثر من مليون برميل

39

قال ألكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي إن أوبك وحلفائها يمكن أن يعززوا انتاج النفط بأكثر من مليون برميل يوميا متفق عليها الشهر الماضي إذا لزم الأمر.

وقال نوفاك للصحافيين في موسكو “لا أستبعد أنه إذا كانت هناك حاجة لأكثر من مليون برميل سنكون قادرين على مناقشة الأمر سويا معا واتخاذ كل القرارات الضرورية.” وقال إن روسيا وأوبك لديها”كل الأدوات اللازمة” إذا لزم الأمر.

وظلت أسعار النفط قريبة من أعلى مستوياتها في أكثر من ثلاث سنوات على الرغم من تعهدات روسيا والمملكة العربية السعودية وحلفائها الشهر الماضي بزيادة الإنتاج تتعرض الإمدادات لضغوط بسبب الخسائر المتفاقمة في فنزويلا وتدفق غير منتظم من ليبيا واحتمال فرض عقوبات أمريكية متجددة على إيران.

ولم يعلق نوفاك على ما إذا كان ناقش خيار زيادة العرض بأكثر من المتفق عليه مع نظيره السعودي خالد الفالح خلال محادثاتها الهاتفية في وقت سابق من هذا الشهر.

تبقى مسألة مقدار الزيادة في العرض من خلال موضوع مثير للجدل في تحالف المنتجين الذي يشار إليه غالبًا باسم أوبك وإيران ، التي تواجه خسارة عملاء تخيفهم عقوبات الولايات المتحدة ، وهي خلافات بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وافقت على أي زيادة كبيرة في الإنتاج خلال اجتماعها في أواخر يونيو لا تزال حدود الإنتاج التي تم تعيينها في أواخر عام 2016 سارية ، وأي دولة تتجاوز هذه الحدود تخون المنظمة ، كما قالت ايران.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق